بني عطية يسجل ويخرج مصابا والرمثا يضم الشيشاني والفيصلي يتفق مع علامة وأبو زريق يلتحق بالعروبة والدردور ينهي إجراءات السفر "للخليج"

تم نشره في الاثنين 21 تموز / يوليو 2014. 11:00 مـساءً
  • مدرب حراس المرمى خالد سلطان يستعد للانتقال لنادي الرياض - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان-  نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
بني عطية يسجل هدفا ويخرج مصابا
سجل المحترف الأردني في صفوف فريق النادي الفيصلي السعودي لكرة القدم خليل بني عطية، هدف الفوز الوحيد في مرمى فريق الحزم، في المباراة الودية التي جرت على ملعب الفيصلي، في إطار استعدادات الفريقين السعوديين لمنافسات المحترفين والدرجة الأولى.
خليل نجح في تسجيل الهدف الوحيد لصالح الفيصلي في الدقيقة 15 من المباراة، قبل أن يخرج مصابا بعدها بحوالي خمس دقائق، لإصابته بتقلص في العضلة الخلفية، وبالتالي مغادرة الملعب.
ويواصل اللاعب علاجه حاليا، استعدادا للعودة إلى صفوف الفريق.
يشار أن اللاعب الأردني أمجد الشعيبي، شارك في صفوف فريق الحزم في المباراة الودية، وقدم عرضا جيدا، استعدادا لمشاركة فريقه منافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
الشيشاني ينضم لفريق الرمثا
انضم اللاعب محمد عمر الشيشاني، لصفوف فريق نادي الرمثا لكرة القدم، للعب في صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل.
وجاء انضمام الشيشاني بعد مفاوضات مطولة مع اللاعب، استمرت على مدار الأسابيع الماضية، قبل أن يتوصل الطرفان لاتفاق، أسفر عن توقيع اللاعب على كشوفات الرمثا.
ويعتبر محمد عمر أحد أبرز المهاجمين في الأردن، رغم ما يؤخذ عليه من مزاجية في اللعب في بعض الأحيان، وفق ما يتحدث به النقاد.
يشار إلى أن محمد عمر، لعب الموسم الماضي في صفوف فريق نادي شباب الأردن بانتظار ظهوره في الموسم المقبل مع فريقه الجديد.
اعجاب بعارف حسين وجريس تادرس
أبدى رئيس نادي الطلبة العراقي ونجم المنتخب العراقي السابق لكرة القدم علاء كاظم، بالمستويات الفنية التي كان يتمتع بها عدد من اللاعبين الأردنيين في التسعينيات، أمثال عارف حسين وجريس تادرس.
جاء ذلك خلال حديث كاظم لـ”الغد” عن ذكريات لقاءاته كلاعب أمام المنتخب الوطني، خاصة خلال تصفيات كأس العالم عام 1993، التي جرت على ملعب الحسن في اربد.
وتحدث كاظم عن ذكريات الأهداف التي أحرزها في مرمى منتخبنا، معتبرا أن المنتخب الأردني كان يضم في تلك الفترة نخبة من النجوم.
وكشف رئيس نادي الطلبة عن إعجابه باللاعبين القدامى امثال عارف حسين، جريس تادرس، إضافة إلى اللاعبين جمال أبو عابد، جهاد عبدالمنعم، وهشام عبدالمنعم.
الفيصلي يلاقي السلط وديا غدا
يلتقي فريق النادي الفيصلي، مع فريق نادي السلط في لقاء كروي ودي يجري يوم غد الأربعاء على ملعب البولو، في إطار تحضيرات الفيصلي لمنافسات الموسم الكروي الجديد.
ويسعى المدير الفني للفيصلي محمد عبدالعظيم، لتجربة اللاعبين الجدد الذين انضموا للفريق، إضافة إلى رفع درجة التجانس بين اللاعبين، لتفادي ما يمكن تفاديه من ضيق الفترة الفاصلة بين انطلاق التدريبات وانطلاق منافسات كأس الأردن اعتبارا من يوم 2 (أغسطس) المقبل.
“رماثنة” الجزيرة على مائدة أحمد سمير
وجه لاعب فريق نادي الجزيرة لكرة القدم أحمد سمير، الدعوة لزملائه في الفريق القاطنين في مدينة الرمثا، لتناول الإفطار في منزله.
ووجه سمير الدعوة للاعبين راكان الخالدي، علي ذيابات، عامر أبو هضيب، حمزة حفناوي، خلف ذيابات لتناول الافطار يوم أمس، إضافة إلى دعوة عدد من اللاعبين والرياضيين للمشاركة في المأدبة التي تقام على شرف اللاعبين الخمسة الذين يواصلون “مشاويرهم” اليومية من عمان إلى مدينة الرمثا، للمشاركة في تدريبات فريق الجزيرة.
الفيصلي يتفق مع الجزيرة لضم علامة
اتفق النادي الفيصلي مع نادي الجزيرة، على استقطاب اللاعب مهدي علامة، للعب في صفوف فريقه الكروي خلال الموسم الكروي المقبل.
وأجرى الفيصلي اتصالاته مع الجزيرة ليلة أول من أمس، حيث تم الاتفاق على كامل التفاصيل، وتمت قراءة الفاتحة إيذانا بالتوصل لاتفاق، بانتظار أن يكون الطرفان قد عقدا اجتماعا ليلة أمس، للاتفاق الرسمي على الصفقة في حال وافق اللاعب على التفاصيل المالية، علما أن مهدي علامة سبق أن اتفق مع نادي منشية بني حسن للاحتراف في صفوف فريقه الكروي، قبل أن يعود لتغيير رأيه.
شباب الأردن ينتظر محترفا افريقيا
ينتظر نادي شباب الأردن، وصول محترف افريقي، يلعب في مركز قلب الهجوم، أملا في تعزيز قدراته الهجومية خلال الموسم الكروي المقبل.
وأبلغ وكيل أعمال اللاعب، إدارة نادي شباب الأردن، بأن المحترف يصل اليوم لاخضاعه لفترة اختبار، قبل اتخاذ القرار بشأن التعاقد معه.
سلطان في طريقه لتدريب حراس مرمى نادي الرياض
اقترب مدرب حراس المرمى الأردني خالد سلطان، الذي يعمل حاليا مدربا لحراس مرمى مجزل السعودي، من الانتقال إلى صفوف فريق نادي الرياض.
وارسل النادي السعودي العقد أول من أمس إلى المدرب الأردني، بانتظار اجراءات التوقيع التي سيحسمها المدرب بعد عطلة عيد الفطر.
يشار أن سلطان سبق أن أشرف على تدريب الحراس في النادي الفيصلي.
أبو زريق يغادر إلى سلطنة عمان اليوم
يغادر اللاعب محمد أبو زريق عمان اليوم الثلاثاء، متوجها إلى سلطنة عمان، للاحتراف في صفوف فريق نادي العروبة العماني، الذي سبق أن أعلن توصله لاتفاق مع اللاعب الأردني.
وأبو زريق الذي لعب في الموسم الماضي في صفوف فريق نادي الرمثا، انشغل خلال اليومين الماضيين، في استقبال زملائه اللاعبين في مدينة الرمثا، الذين حضروا لوداعه.
الدردور يحصل على إجازة للالتحاق بالخليج
أنهى اللاعب حمزة الدردور يوم أمس الاثنين، اجراءات الحصول على إجازة من عمله، تمهيدا للمغادرة للاحتراف في صفوف فريق نادي الخليج السعودي أحد أندية المحترفين.
وفي تصريح لـ”الغد”، أشار الدردور أنه يستعد للمغادرة إلى الدمام السعودية.
وأضاف: “سأغادر إلى السعودية اليوم في حال تم ارسال التأشيرة وتذكرة السفر من قبل نادي الخليج، وحال تأخر الاجراءات سيكون موعد السفر يوم غد”.
وتمنى اللاعب أن يواصل تقديم العروض الجيدة في الدوري السعودي، لعكس صورة طيبة عن اللاعب الأردني الذي بات يحظى باحترام الجميع.
رئيسا بلديتي الهاشمية والزرقاء في مباراة كروية
يشهد ملعب القرية الحضرية في منطقة اسكان الهاشمية، عند الساعة العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، مباراة احتفالية تجمع فريقي أعضاء مجلس بلدية الهاشمية وأعضاء مجلس بلدية الزرقاء.
وتأتي المباراة في إطار تواصل العلاقات الرياضية والاجتماعية بين رؤساء واعضاء المجالس البلدية، ويبرز من بلدية الزرقاء الذي يقوده رئيس البلدية عماد المومني كل من: فتحي الخلايلة، زياد الحنيطي، موفق الخوالدة، خميس الطويل، جلال الأغوات، جهاد الزواهرة، ماجد الخضري، محمد ذيب الزواهرة، علي سمارة، وعكاشة الزواهرة.
فيما يبرز من فريق مجلس بلدية الهاشمية الذي يقوده رئيس البلدية عقله الزيود كل من: عبد الرحيم القلاب، خالد الزيود، خلف عليمات، عاصي المعاني، رائد القعقاع، معروف شاهين، جعفر الزيود، ومحمود عيادة.
وذكر عقله الزيود رئيس بلدية الهاشمية أن المجلس البلدي أنهى كافة الترتيبات الفنية والتنظيمية والادارية لانجاح هذه السهرة الكروية الرمضانية.
مصطفى مرشح للاحتراف في الشيحانية القطري أو السعودية
بات لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم محمد مصطفى، مرشحا للاحتراف في صفوف فريق نادي الشيحانية القطري، بعد أن تلقى عرضا عبر أحد وكلاء اللاعبين الذي زج باسم اللاعب مصطفى، للمنافسة على الاحتراف في الشيحانية.
كما ينتظر مصطفى ردا من أحد أندية السعودية، أملا في تكرار تجربة الاحتراف في الدروي السعودي.
وينتظر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة، مواصلة المفاوضات لحسم وجهة اللاعب.

كواليس النجوم

• ناد جديد بإسم عمان اف سي، يسعى للظهور في سماء الكرة الأردنية، حيث يتخصص في لعبة كرة القدم فقط، ويركز على فرق الفئات العمرية.. النادي الذي ما يزال طور التأسيس، يضم حاليا حوالي 140 لاعبا ناشئا.
• نجم المنتخب الوطني والنادي الفيصلي لكرة القدم رائد النواطير، عانى مؤخرا من ضغط طلبات اللاعبين والاصدقاء المتمثلة بالحصول على “الحلوان” بمناسبة السيارة الجديدة التي اشتراها اللاعب قبل عدة ايام...النواطير قام بشراء سيارة “جيب” موديل 2013.
• لاعبو فريق نادي الحسين إربد لكرة القدم بدوا أكثر سعادة، بعد أن تناهى إلى مسامعهم إمكانية تسلم نائب رئيس النادي فارس حجازي، لمهمة رئيس لجنة كرة القدم... اللاعبون تربطهم علاقة مميزة مع حجازي المعروف بدعمه للفريق، ومتابعته لكل كبيرة وصغيرة في فريق الكرة.
• لاعبتان أردنيتان باتتا تحت انظار فريقي خليجي، حديث العهد في الكرة النسوية، يرغب في تعزيز صفوفه لاعبات على سوية عالية...الموضوع لم يحسم بشكل نهائي حتى الآن.
• نادي الحسين إربد، يستعد لخوض مباراة ودية اليوم مع فريق الكرمل على ملعب المفرق... المدير الفني للحسين إربد، يسعى لاختبار المحترف الكرواتي فيدرون خلال مباراة اليوم، لاتخاذ القرار النهائي بشأن التعاقد معه.
• لاعب فريق نادي شباب الأردن لكرة القدم محمد علاونة، ما يزال يواصل احتجابه عن الفريق... البعض عزا احتجاب اللاعب لخلافات مالية مع النادي.
• متابعون لكرة القدم المحلية، ابدوا استغرابهم من آلية تعاقدات الأندية مع لاعبين، وكيفية اختيار اللاعبين الجدد.. احد الخبراء وصف وضع اغلب الأندية بـ “الحركة بدون بركة”، إشارة إلى كثرة التعاقدات غير المجدية، التي تعتمد على اختيارات الإدارة لا اختيارات الاجهزة الفنية.
• مدير فني لفريق محترف، انتقد الإعلان بشكل مفاجئ عن اقامة بطولة كأس الأردن.. المدرب اشار إلى ضرورة خوض اي فريق 8 مباريات ودية قبل المشاركة في أي بطولة، ولكن الأندية المحلية لم تخض حتى الآن سوى مباراة أو مباراتين وديتين، وهذا ليس كافيا للدخول في منافسات بطولة كأس الأردن التي تنطلق يوم 2 آب (أغسطس) المقبل.
• أمين سر في ناد محترف لا يستطيع البوح بأي كلمة عن النادي، إلا بالعودة للرئيس رغم أن هذا المنصب يحتاج لشخصية قوية قادرة على التصريح باسم النادي بدون العودة في كل كبيرة وصغير للرئيس.
• نجم كروي يعيش حاليا آخر أيامه الكروية، يعاني من حالة نفسية سيئة، لعدم تلقيه حتى الآن لاي عرض من ناد محلي محترف... اللاعب اعتاد في المواسم الماضية على زخم العروض، قبل أن يفاجأ هذا الموسم بغياب العروض.

[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الجزيره الى اين؟ (غسان سويدان)

    الثلاثاء 22 تموز / يوليو 2014.
    كان مستوى الجزيره ممتاز السنه الفائته الى انه كان هناك ثغرات في الفريق مثل لاعب راس حربه الى جانب الجوهري ولاعب خط مميز من طينة رأفت علي. ولاكن الفريق الان يستغني عن الشباب الذين كان لهم الفضل للعب الجميل امثال عمر خليل, الرواشده ,, علامه
    ما الذي يحصل يا ادارة الجزيره؟؟