اعتداء بالرصاص على الناقل الرئيسي لمياه الشونة الجنوبية

تم نشره في الاثنين 21 تموز / يوليو 2014. 11:00 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 21 تموز / يوليو 2014. 11:51 مـساءً
  • تعبيرية

عمان-الغد - تعرض الناقل الرئيسي للمياه في الشونة الجنوبية لإطلاق رصاص في عدة مواقع، فيما تعرضت إحدى فرق التفتيش التابعة لإدارة مياه محافظة البلقاء إلى "الاعتداء عليها من قبل مجهولين منعوا الموظفين من القيام بواجبهم لكشف الاعتداءات على الناقل"، وفق مسؤول في وزارة المياه والري.
وبين المصدر، في تصريح صحفي أمس، أن "5 أشخاص مجهولي الهوية يحملون أدوات وعصيا قاموا بالهجوم على الموظفين وضربهم ومهاجمة سائق "الباكو" وتكسير زجاجه من جميع الجهات، ما اضطر الموظفين إلى مغادرة المكان".
وأضاف أنه "تمت مخاطبة متصرف اللواء فورا والذي حرك قوة أمنية إلى المكان، حيث تمت استعادة "الباكو" الذي وجد معطلا وتعرض للتخريب، وتحرير ضبط قانوني بالواقعة لاستكمال التحقيق، حيث تقوم الأجهزة الأمنية بالسعي للكشف على كل من شارك في الاعتداء".
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أنه تم "الاعتداء أيضا خلال الشهر الحالي على عدة مواقع لخط المياه الناقل مما تسبب بهدر كميات كبيرة من المياه وعدم وصولها بشكل كاف لمناطق الروضة والكفرين، حيث طالبت ادارة مياه الشونة الجنوبية بتأمين الحماية اللازمة للقيام بأعمال الصيانة اللازمة وكشف جميع الاعتداءات على الخط، كونها سببا رئيسيا في عدم وصول المياه للمواطنين في تلك المناطق".
وقال إن المعلومات المتوفرة لديه تفيد بأن "المعتدين هم مجموعة من المستفيدين من الوصلات غير الشرعية والمخالفة والذين يقومون بزراعات مخالفة ايضا في المنطقة وريها بمياه الشرب المخصصة للمواطنين".
إلى ذلك، كشف المصدر نفسه عن أن إدارة مياه منطقة بيرين بمحافظة الزرقاء "ضبطت عدة أشخاص يتلاعبون بأدوار المياه والمحابس وقيامهم بتمديد خطوط ووصلات مخالفة، وأحالتهم للقضاء".

التعليق