2.5 مليون طن استهلاك المملكة من الإسمنت خلال النصف الأول

تم نشره في الأربعاء 23 تموز / يوليو 2014. 11:35 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 23 تموز / يوليو 2014. 11:36 صباحاً
  • عامل يقوم بتنزيل اكياس من الاسمنت من احدى الشاحنات - ( تصوير : اسامه الرفاعي)

عمان- زاد استهلاك المملكة من مادة الاسمنت خلال النصف الاول من العام الحالي بحوالي 6 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بفعل نشاط حركة بناء المشروعات الاسكانية.

وبحسب رئيس جمعية المستقبل لتجار الاسمنت "محمد غازي" ابو صوفة بلغ استهلاك المملكة من مادة الاسمنت بنوعية السائب والمكيس خلال النصف الاول من العام الحالي 5ر2 مليون طن مقابل 350ر2 مليون طن لنفس الفترة من العام الماضي.

وقال ابو صوفة في تصريح لــ (بترا) اليوم الاربعاء ان كل المعطيات تؤكد ان مؤشرات قطاع تجارة الاسمنت ستكون ايجابية خلال العام الحالي و"مبشرة بالخير"، متوقعا ارتفاع الطلب الى مستويات اعلى خلال الفترة المتبقية من العام الحالي.

ودعا رئيس الجمعية الحكومة الى الاسراع في تنفيذ المشروعات المطروحة ضمن المنحة الخليجية وبخاصة المتعلقة بالبنى التحتية والانشاءات بما ينعكس ايجابا على نشاط قطاع الانشاءات الذي يعتبر من القطاعات الرافدة لحركة النمو الاقتصادي.

وبين ابو صوفة انه يوجد في المملكة 850 نقطة لبيع مادة الاسمنت بمختلف مناطق المملكة منها 320 بمحافظة العاصمة عمان.

وتشير التقديرات الى ان مصانع الاسمنت المحلية القائمة لديها قدرة انتاجية تصل لحوالي 5ر11 مليون طن سنويا تفيض عن حاجة المملكة ما يعني امكانية تصدير كميات الى الأسواق المحيطة.-(بترا)

التعليق