"اليرموك" الثانية بين الجامعات الأردنية في تصنيف "ويبومتركس"

تم نشره في الثلاثاء 5 آب / أغسطس 2014. 11:00 مـساءً

أحمد التميمي


إربد - حصلت جامعة اليرموك على المرتبة الثانية بين الجامعات الأردنية وذلك حسب التصنيف العالمي (ويبومتركس) للجامعات والمعاهد العالمية الذي يعده المركز الوطني للبحوث في مدريد/ إسبانيا، في تقرير صدر حديثاً عن المركز العالمي وحصلت الجامعة أيضاً على المرتبة 17 من أصل 984 جامعة ومعهد عربي والمرتبة 1935 عالميا من أصل 22 ألف جامعة في جميع أنحاء العالم تم تصنيفها.
ويعتمد "ويبومتركس" في تصنيفه للجامعات على نوعية البحث العلمي المنشور في مختلف المجالات العلمية ومدى مساهماتها في زيادة المعرفة، ومدى حضور الجامعات على شبكة المعلومات الدولية، وقدرتها على استخدام تقنية المعلومات والإنترنت والخدمات الإلكترونية.
وقال رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الموسى إن حصول اليرموك على هذه النتيجة التي أعلنها المركز العالمي، هو ثمرة للجهود والمتابعة التي توليها الجامعة لمسيرتها العلمية في كافة جوانبها الأكاديمية والبحثية والإدارية.
وأوضح أن هذا الإنجاز يحتم علينا جميعا بذل المزيد من الجهود ومواكبة التطورات الحديثة التي يشهدها قطاع التعليم العالي لتبقى اليرموك من الجامعات المتميزة في مسيرتها التي هي محط تقدير واهتمام العديد من الدول العربية والأجنبية.

التعليق