الشخشير: وزارة البيئة جادة بمعالجة المياه العادمة المنسابة إلى وادي بيرين

تم نشره في الأربعاء 6 آب / أغسطس 2014. 11:00 مـساءً

الزرقاء - قال وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير إن الوزارة جادة في معالجة المياه العادمة المنسابة من أبو نصير الى وادي بيرين.
وأضاف خلال زيارة قام بها أمس الى بلدية بيرين والتقى خلالها النواب موسى رشيد، ورائد الخلايلة، وعلي الخلايلة، أن الوزارة تشعر بالمعاناة التي يواجهها أهالي قضاء بيرين ومدى تأثير المياه العادمة على أوضاعهم وعلى المياه الجوفية ومياه الآبار في المنطقة.
وبين أن الوزارة ستقوم بمعالجة فورية للمياه العادمة عن طريق القيام بتجريف السيل ورشه بالمبيدات الحشرية بشكل مستمر حتى تتم معالجته بشكل جذري عن طريق وزارة المياه التي وضعت خطة متكاملة لإزالة الضرر من المنطقة بشكل كامل.
وقال إنها ستقوم بإعداد التصاميم اللازمة لإلغاء محطة أبو نصير وربط الخطوط المائية العادمة بالخربة السمرا، مبينا أن وزارة البيئة على استعداد لتزويد البلدية بالمبيدات الحشرية اللازمة، والطلب من الشركة المختصة بمياه أبو نصير بتخصيص صهاريج لنقل المياه لعادمة الى محطة البقعة أو عين غزال للحد من المياه الواردة الى سيل بيرين.
ودعا الوزير خلال اللقاء الذي حضره أمين عام الوزارة المهندس أحمد القطارنة ومدير صندوق حماية البيئة حنان الشهابي، وممثلون عن الشرطة البيئية وقضاء بيرين وبيئة الزرقاء، الى إيجاد رقابة مستمرة على محطة أبو نصير وعدم ضخها للمياه العادمة ليلا وخلال هطول الأمطار مبينا أن الوزارة على أتم الاستعداد لإغلاق المحطة إذا ثبت قيامها بمثل هذه الأفعال التي تضر المواطنين. - (بترا)

التعليق