افتتاح ملتقى بيت دجن السنوي الثالث "أجيال ورا أجيال" اليوم

تم نشره في الخميس 7 آب / أغسطس 2014. 12:40 مـساءً
  • ملصق من الملتقى (ارشيفية)

عمان- تفتتح جمعية بيت دجن الخيرية ملتقى بيت دجن – يافا السنوي الذي يأتي تحت عنوان "أجيال ورا أجيال" ، في الرابعة من مساء اليوم الخميس  في مركز الحسين الثقافي ، ليؤكد للأجيال ان رسالة الجمعية وحق العودة الى بيت دجن يافا هو حق مقدس ولا تنازل عنه.

 ويشتمل الملتقى على عدد من الفعاليات الأساسية يشارك بها أبناء وبنات بيت دجن . وستقدم الإعلامية د. عالية إدريس ورقة عمل بعنوان : القضية الفلسطينية في خطاب القنوات الفضائية، كما سيتحدث السيد عبد القدوس البيت شاويش عن صور لا تمحى من ذاكرة الآباء والأجداد في قريتهم بيت دجن ونقلها الى الأجيال الجديدة بالإضافة الى كلمة رئيس الجمعية السيد فؤاد ماضي وكلمة أمين سر الملتقى د. مقبولة حمودة . مع ارسال تحية صادقة من اطفال بيت دجن الى اطفال غزة . وسيعرض م. محمد فهمي خالد أعمال اللجنة الإجتماعية في الجمعية خلال العام .

 

وسيتم عرض مسرحية بعنوان "بيت دجن ... وطن في وجدان الأوفياء" والتي تعكس الحنين الى بيت دجن بالإضافة الى موسم قطف البرتقال وفرزه ولفه وتعبئة الصناديق تمهيدا لتصديره الى اوروبا . حيث اشتهرت بيت دجن لقربها من يافا ببيارات البرتقال .

 

ولتذكير الأجيال بالأعلام الدجنية الذين تركو بصمة وتاريخا سيتم التحث عن سير ثلاثة من اعلام بيت دجن وهم السيد عبد الهادي حمودة ، والسيد محمد خميس الداووديو وفنان الطرب الأصيل محمد غازي .

 

وسيتم على هامش الملتقى معرضا للمطرزات الدجنية حيث التراث والهوية توزيع كتيب عن حياة مؤسسي الجمعية تكريما لمبادرتهم الخيرة في تأسيس الجمعية .

التعليق