ذهبية وفضية وبرونزية لمنتخب الكراتيه في بطولة آسيا

تم نشره في السبت 9 آب / أغسطس 2014. 11:00 مـساءً
  • صاحب الميدالية الذهبية البطل نبيل الشويكي -(من المصدر)

عمان-الغد- حقق المنتخب الوطني 3 ميداليات ملونة، وهي ذهبية وفضية وبرونزية في بطولة آسيا التي تقام في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وجاءت الميدالية الذهبية عن طريق اللاعب نبيل الشويكي في وزن تحت 61 كغم وأحرز الميدالية الفضية اللاعب عبد الله رفعت في وزن فوق 70 كغم.
وأحرز الميدالية البرونزية علي الحباشنة في وزن تحت 57 كغم ، واحرز المنتخب الوطني المركز الخامس على المستوى الآسيوي في ختام اليوم الثاني للبطولة، ويستأنف لاعبو المنتخب الوطني اليوم نزالاتهم في البطولة.
الطريق الى الذهب
وكان صاحب الميدالية الذهبية الشويكي استهل مشواره بالفوز بالمباراة الأولى على بطل إيران ميلاد افشاني 6-4 في دورالـ  32 ثم فاز على بطل الصين اياي وانج بنتيجة 6-0، ليتأهل للدور الثالث ومقابلة بطل السعودية محمد بارغي  ليفوز عليه باﻻفضلية 2-3 بعد التعادل في الوقت اﻻصلي وليتأهل لدور الأربعة ويقابل بطل هونج كونج ينج تاي وحقق الفوز ايضا 1-5 متأهلا للمباراة النهائية لمقابلة الياباني كومي ايكيدا، وفي مباراة قوية وندية عالية انهاها نبيل لمصلحته  1-0  محققا بذلك الميدالية الذهبية في وزنه.
حظ سيئ
ولم يحالف التوفيق لاعبينا هدى جبر وعبدالعزيز المصاطفه وعبدالله السراحين ورعد رياض من إحراز أي ميدالية حيث ودع لاعبنا عبدالعزيز المصاطفة البطولة  في وزن تحت 76 كغم اثر خسارته بالمباراة في الدور الثاني أمام الماليزي سومانوري لتعدد الأخطاء وكان فاز بالدور الأول على بطل الصين تايبيه وي ليو بنتيجة 0-1.
وكانت اللاعبة هدى جبر في وزن فوق 59 كغم قد فازت بالدور الأول على الهندية كانوبريا بهاتيا 0-3 وخسرت أمام بطلة اليابان ميزوكي كيكوشي وفي مباراة قوية وندية عالية بنتيجة 4-3  لتلعب في دور السحب أمام الاندونسية ديلا فينيا وتخسر امامها بنتيجة 8-2 .
وكان  اللاعب رعد رياض في وزن تحت 68 كغم قد فاز بالدور الأول على بطل العراق سمير النجار  3-4 لينتقل للدور الثاني ويلعب أمام بطل كوريا اينسو جانج وليفوز عليه بنتيجة 0-5 ليلعب في الدور الثالث أمام بطل الياباني سوشيرو ناكانو ويخسر أمامه 6-2 ولعب في دور السحب أمام الإيراني مهدي مهاني وخسر أمامه بنتيجة 0-5. وكان اللاعب عبدالله السراحين في تحت 55 كغم قد فاز على بطل الصين بوكسيانج ان 1-3 لينتقل للدور الثاني ويخسر بالافضليه أمام الإيراني رضا ميرزاي بعد التعادل 5-5 ، ليعلب في دور السحب أمام الكويتي موسى حسن ويخسر أمامه.
ويخوض اليوم لاعبو المنتخب الوطني نزالاتهم  في فئة تحت 21 سنة نور ابوصلاح في وزن فوق 60 كغم حيث تلاقي الماليزية ثيباناه في دور الـ 16 وفي حال فوزها تلاقي الكازاخستانيه اكريكي سورانشيكيزي، ويستهل أنس طريح مشواره في وزن تحت 78 كغم بملاقاة لاعب هونج كونج فاي لي، ويلعب عبدالرحمن مصاطفة في وزن تحت 68 كغم أمام لاعب طاجيكستان رادزابيك رخموف، ويلاقي بطلنا نقولا متى في دور 8 الفائز من لاعب فيتنام ثنان لي ولاعب تايلند ساتراوت.

التعليق