إصابة 20 شخصا بالتسمم في بلدة بالكرك والسلطة تؤكد سلامة المياه

تم نشره في السبت 9 آب / أغسطس 2014. 11:00 مـساءً

هشال العضايلة

الكرك - أصيب 20 مواطنا من مختلف الأعمار في بلدة الشهابية غربي مدينة الكرك بحالات تسمم، حيث بدت عليهم أعراض الإسهال والقيء وآلام حادة في البطن، بحسب مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور علي الحمايدة.
وبين الحمايدة لـ"الغد" أن المصابين راجعوا المستشفى أمس و أول من أمس، وأغلبهم تلقوا العلاج وغادروا، في حين تم إدخال 4 أطفال لمتابعة حالتهم.
بدوره رجّح مدير صحة الكرك الدكتور زكريا النوايسة أن يكون سبب التسمم غذائيا وليس من المياه، مؤكدا أن وزارة الصحة تتابع الحادثة.
من جانبه قالت سلطة المياه إن دائرة المختبرات المركزية في السلطة وطواقم وزارة الصحة وكوادر مياه محافظة الكرك أكدوا سلامة مياه الشهابية في الكرك ومطابقتها للمواصفة الأردنية لمياه الشرب.
وقال أمين عام سلطة المياه المهندس توفيق الحباشنة في تصريح أمس السبت إن منطقة الشهابية في محافظة الكرك شهدت عدة حالات إسهال راجعت مستشفى الكرك الحكومي، وتبين أنه لا علاقة للمياه بهذه الحالات وأنها ناتجة عن أسباب أخرى.
وأضاف أن طواقم مختبرات سلطة المياه والصحة قامت مساء أمس وحتى ساعة متأخرة من صباح اليوم بإجراء الفحوصات لكافة المصادر المزودة لمنطقة الشهابية وأنظمة التزويد وخطوط المياه والوصلات الفرعية وخزانات المواطنين الذين راجعوا المستشفى وكانت النتيجة سلامة المياه وخلوها من أي ملوثات ومطابقتها للمواصفة الأردنية لمياه الشرب. -  (بترا)

[email protected]

[email protected]

التعليق