الطراونة: المفاعل النووي في "التكنولوجبا" لا يشكل مخاطر بيئية

تم نشره في الاثنين 11 آب / أغسطس 2014. 11:00 مـساءً

أحمد التميمي

الرمثا- أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أن مشروع المفاعل النووي الأردني للبحوث والتدريب في حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا لا يشكل مخاطر بيئية، لا سيما أنه يخضع لرقابة دقيقة لحمايته من المخاطر.
واعتبر خلال زيارته ووفدا نيابيا يرافقهم رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية الدكتور خالد طوقان للمفاعل أمس أن المشروع وطني يخدم كل القطاعات العلمية والبحثية والتدريبية والزراعية والصحية.
وأوضح الدكتور طوقان أن هذا المشروع يعد قاعدة يمكن البناء عليها علميا وتقنيا، لأنه مخصص لأغراض التدريب والبحث العلمي وإنتاج النظائر المشعة، ما يعزز البنية التحتية الوطنية في المجال النووي ويشكل الأساس لمشروع مفاعل الطاقة.
بدوره، أشار رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عبدالله ملكاوي الى دور كلية الهندسة النووية في تعزيز قدرات الأردن وتزويدها بكفاءات مدربة، مبينا أنه تم تخريج الدفعة الثانية من كلية الهندسة النووية ولدى الجامعة حوالي 100 طالب على مقاعد الدراسة.
وقال إن نسبة القبول في هذا التخصص ما تزال متواضعة، وإن جميع الخريجين غير عاطلين عن العمل.
من جانبه، عرض مفوض البحوث النووية مدير المشروع الدكتور خليفة ابو سليم أهداف المشروع ودوره في بناء القدرات والكفاءات الأردنية في مجال العلوم والتكنولوجيا النووية، وتنفيذ الخطط والاستراتيجيات لبناء القدرات والموارد البشرية.

[email protected]

tamimi_jr @

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »نووي (معاليك)

    الثلاثاء 12 آب / أغسطس 2014.
    المشكله عندنا بالأردن انه الكل بيفهم بكل شيء.
    طيب لو طلع فيه مشكله بيئية شوه رح يكون موقف معاليك.