حياصات يبحث مع "الصيادلة" و"الممرضين" قضايا مشتركة

وزارة الصحة تباشر إجراءات تعيين 1500 كادر طبي وتمريضي وإداري

تم نشره في الثلاثاء 12 آب / أغسطس 2014. 11:00 مـساءً
  • وزير الصحة الدكتور علي حياصات خلال لقائه نقيب ومجلس نقابة الصيادلة أمس -(من المصدر)

عمان - الغد - قال وزير الصحة الدكتور علي حياصات ان "الوزارة بدأت بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، اجراءات تعيين نحو 1500 من الكادر الطبي والتمريضي والفني والاداري في ملاكها".
وأضاف في بيان صحفي اصدره المركز الاعلامي بالوزارة أمس ان "التعيينات تشمل 200 طبيب و284 ممرضا وممرضة ومهندسين ومحاسبين وإداريين ووظائف أخرى على الفئات المختلفة".
وأشار الى ان الدفعة الاولى من الاطباء تشمل تعيين 70 طبيبا، وسينسق مع الديوان لاستكمال اجراءات تعيين 130 طبيبا الايام المقبلة .
وأكد حياصات ان هذه التعيينات غير المسبوقة من حيث الاعداد والمهن والتوزيع على المحافظات، تتيح للوزارة تعزيز المستشفيات والمراكز الصحية بالكوادر المختلفة في مواجهة الطلب المتزايد على الخدمة الصحية وزيادة اعداد المراجعين.
وأشار الى ان التعيينات تلبي احتياجات الوزارة من الكوادر المختلفة، لا سيما أنها تشهد توسعة في الخدمات الصحية وانشاء مستشفيات جديدة، بخاصة مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد الذي يجرى تشغيله حاليا تجريبيا.
ويتسع المستشفى لـ400 سرير حاليا، قابلة للزيادة الى 500، وسيزود بكادر قوامه 1200 طبيبا وممرضا وممرضة وكوادر طبية مساندة وإدارية مختلفة.
وبين حياصات أن تعيينات الاطباء تتيج للوزارة التوسع ببرنامج الاقامة في التخصصات الطبية المختلفة، بخاصة التي تحتاجها بشكل ملح وتعاني من نقص فيها.
وأشار الى ان الوزارة ستعقد امتحان الاقامة لأطبائها العامين بعد غد الجمعة، وسيتقدم للامتحان 400 طبيب للالتحاق بتخصصات الباطني والجراحة والطب النفسي والنسائية والتوليد والاطفال والتخدير والانعاش.
وطلبت الوزارة من الاطباء المعنيين مراجعة مديرية شؤون الموظفين في مبناها، موزعين على مجموعتين يوم الاحد والاثنين المقبلين، كل في اليوم المحدد له مصطحبين معهم الوثائق المطلوبة لاستكمال اجراءات التعيين.
من جانب آخر، أكد وزير الصحة خلال لقائه امس نقيب ومجلس نقابة الصيادلة، ان الوزارة مهتمة بالقضايا والمسائل المتعلقة بكوادرها.
وبحث اللقاء جملة قضايا تتعلق بالشأن الصيدلاني وتنظم المهنة، فضلا عن مطالب الصيادلة العاملين بالوزارة.
وأشار حياصات الى ان ما تطرحه النقابة من قضايا، موضع اهتمام الوزارة، وستدرس بعناية وستعدل اي قرار بحاجة للتصويب، خدمة للمصلحة العامة وتوخيا للعدالة والانصاف، وتحقيق المساواة بين كوادر المهنة الواحدة.
من جهته، اكد نقيب الصيادلة الدكتور احمد عيسى حرص النقابة على الارتقاء بالمهنة وتحقيق مطالب منتسبيها وخدمة المصلحة الوطنية والحفاظ على الأمن الدوائي.
وتطرق للحديث حول لقاء رئيس الوزراء عبدالله النسور بمجلس النقباء، مؤكدا أن اللقاء تناول القضايا بشفافية وصراحة، وان القاسم المشترك بين الجميع كان الاتفاق على منعة الاردن والحفاظ على مقومات القوة وتعزيزها.
وعرض عيسى جملة مطالب متعلقة بالصيادلة العاملين في ملاك الوزارة، وأبرزها العلاوات الفنية والعمل الإضافي والحوافز وإحداث مديرية للصيدلة.
وفي لقاء آخر، بحث حياصات مع نقيب الممرضين محمد حتاملة، أمس قضايا ومطالب تتعلق بالممرضين العاملين في الوزارة.
ووصف حتاملة في تصريح صحفي اللقاء، بأنه كان إيجابيا وتم خلاله حل بعض مطالب الممرضين العاملين في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة.
وقال إن النقابة تواصل التنسيق مع وزارة الصحة وتتابع مطالب الممرضين العاملين في الوزارة، وعددهم 12 ألف ممرض وممرضة وقابلة قانونية. -(بترا)

التعليق