"الأردنية" تؤكد عدم قبول أردنيين على البرنامج الدولي

تم نشره في الثلاثاء 12 آب / أغسطس 2014. 11:00 مـساءً

عمان– الغد- أكد مصدر رسمي في الجامعة الاردنية ان الجامعة "لن تقبل" طلبة اردنيين للدراسة على البرنامج الدولي.
وبين المصدر، في تصريح لـ"الغد"، ان قبول طلبة اردنيين العام الماضي، على البرنامج الدولي، والذي انطلق العام الماضي "كان استثناء"، مشددا على ان "القبول في هذا البرنامج سيقتصر على الطلبة الذين يحملون جنسيات غير اردنية".
الى ذلك، نفى المصدر ان تكون الجامعة قد غيرت اسم تخصص "نظم المعلومات الادارية"، او ان تكون قد رفعت رسومه، مشيرا الى ان هذا التخصص، والذي يتبع كلية ادارة الاعمال، "بقي كما هو وبنفس الرسوم".
وبين ان تخصص "تكنولوجيا المعلومات الادارية" تم استحداثه "بموافقة مجلس التعليم العالي، وهو يتبع كلية التكنولوجيا، وتختلف خطته الدراسية عن تخصص نظم المعلومات الادارية". 
وكانت الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" قالت، في تصريح صحفي امس، ان الجامعة الأردنية قامت بتحديد مبلغ 60 دينارا، كرسوم للساعة الواحدة في تخصص تكنولوجيا المعلومات الإدارية.
وأشارت "ذبحتونا" الى انها "علمت"، قبل شهرين نية الجامعة الأردنية تحويل مسمى تخصص "نظم المعلومات الإدارية" ليصبح "تكنولوجيا المعلومات الإدارية"، وأن الهدف من هذا التحويل هو رفع رسوم هذا التخصص، تمهيداً لتقبل الرأي العام الأردني رفع رسوم البرنامج العادي (التنافس).
وبعد ان وثقت الحملة تصريحها بوثيقة من الجامعة حول قيمة رسم التخصص الجديد، قالت ان "هذا ما حدث فعلاً، حيث تظهر الوثيقة وجود هذا التخصص في بطاقة القبول الموحد، وبرسوم تصل إلى 60 دينارا للساعة الواحدة، لبرنامج التنافس، بعد أن كانت رسوم هذا التخصص 47 دينارا للساعة الواحدة".

التعليق