"العفاف" تنظم حفل زفاف جماعيا الشهر المقبل

تم نشره في الأربعاء 13 آب / أغسطس 2014. 11:00 مـساءً

عمان- الغد- بدأت جمعية العفاف الخيرية استعداداتها لتنظيم حفل الزفاف الجماعي الثاني والعشرين، وذلك في التاسع والعشرين من الشهر المقبل.
رئيس الجمعية الدكتور عبد اللطيف عربيات، قال إن جمعية العفاف الخيرية دأبت على تنظيم حفلات الزفاف الجماعية، انطلاقاً من أهدافها المتمثلة في تيسير سبل الزواج، وأن حفلات الزفاف الجماعية وسيلة عملية لتقليل تكاليف الزواج.
ودعا عربيات الشباب والفتيات الراغبين في المشاركة في هذا الحفل إلى مراجعة الجمعية، للاطلاع على تفاصيل الحفل والتسجيل للمشاركة؛ حيث إن الجمعية لا تضع شروطاً على المشاركين، مبيناً أن المشاركة مفتوحة للجميع ومن مختلف مناطق المملكة.
وقال عربيات إن فكرة الأعراس الجماعية أثبتت نجاحها في الأردن وخارجه؛ حيث استفادت الكثير من الدول من تجربة جمعية العفاف الخيرية في هذا المجال.
وأشار عربيات إلى أن المساهمة في تكاليف حفلات الزفاف مفتوحة أمام الجميع مؤسسات وأفرادا؛ حيث تتكفل الجمعية بجميع نفقات الحفل، إضافة إلى تقديم مجموعة من الهدايا النقدية والعينية للأزواج المشاركين، وتشمل الأثاث والملابس والأدوات الكهربائية والمنزلية وغيرها من مستلزمات بين الزوجية وحفل الزفاف.
وجدير بالذكر أن جمعية العفاف الخيرية نظمت أول حفل زفاف جماعي في تاريخ الأردن العام 1995 واستمرت في تنظيم مثل هذه الحفلات سنوياً حيث؛ شارك فيها حتى الآن (1452) عريسا وعروسا من مختلف مناطق المملكة.
وجمعية العفاف الخيرية هي جمعية متخصصة تعنى بشؤون الأسرة والزواج؛ حيث تقوم على تحقيق أهدافها بعدد من الوسائل منها: نشر التوعية والتثقيف، وإصدار المطبوعات التي تعالج قضايا الأسرة والزواج والقيام بالأبحاث والدراسات الأسرية والاجتماعية وتقديم القروض الحسنة بالتعاون مع البنك الإسلامي الأردني؛ حيث استفاد من هذه القروض حتى نهاية تموز (يوليو) الماضي (9048) زوجاً.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الزواج الثاني (ابو محمد)

    السبت 16 آب / أغسطس 2014.
    اشكر جمعية العفاف على جهودها وادعوها لتفعبل الزواج الثاني لما له من اثر ابجابي على المجتمع والحد من العنوسة والحد من الكابة عند الرجال المتزوجين فيجب نشر ثقافة الزواج الثاني بين المجتمع