أعمال شغب وسط مدينة الكرك

تم نشره في الخميس 14 آب / أغسطس 2014. 01:09 مـساءً - آخر تعديل في الخميس 14 آب / أغسطس 2014. 01:10 مـساءً
  • أعمال شغب وسط مدينة الكرك احتجاجا على إزالة بسطات (الغد)
  • أعمال شغب وسط مدينة الكرك احتجاجا على إزالة بسطات (الغد)

هشال العضايلة

الكرك - شهدت مدينة  الكرك الخميساحتجاجات وأعمال شغب احتجاجا على قيام الجهات المختصة في بلدية الكرك والشرطة والدرك بحملة أمنية لإزالة البسطات والاعتداءات على الشوارع والأرصفة بوسط المدينة وفقا لمصدر أمني.

وأقدم  شبان غاضبون من أصحاب البسطات على إغلاق وسط المدينة  وتحطيم مركبة للشرطة وواجهات بلدية الكرك الزجاجية، احتجاجا  على قيام الجهات المختصة بمنعهم من وضع بضائعهم بوسط المدينة التجاري وعلى الأرصفة وجنبات الشوارع الرئيسية بالمدينة   .

وأغلق الشبان  الشارع الرئيسي  بالمدينة ومنعوا الدخول والخروج منه لحين وقف البلدية والشرطة والدرك  حملة منع البسطات والباعة المتجولين.

وقامت قوات الدرك والشرطة باطلاق القنابل المسيلة للدموع لوقف الاحتجاجات دون جدوى.

واكد شهود عيان من مكان الاحتجاجات ان قوات الدرك اطلقت العيارات النارية بالهواء لمنع المحتجين من الوصول الى بلدية الكرك ومواصلة الاعتداء .قبل ان تعود وتنسحب من وسط المدينة نهائيا .

وادت اعمال الشغب الى قيام المحال التجارية باغلاق ابوابها وخروج مئات العاملين بالمحال والمواطنين من المدينة خوفا من حدوث اعمال تخريب .

واكد شبان من اصحاب البسطات انهم يرفضون الحملة الامنية التي تقوم بها الاجهزة الامنية والبلدية، مطالبين بتخصيص مكان خاص بهم للحصول على ما وصفوه "رزق اطفالهم بسبب كونهم عاطلين عن العمل".

واكد رئيس بلدية الكرك المهندس محمد المعايطة ان البلدية ماضية في حملة ازالة البسطات حرصا على مصلحة المدينة، لافتا الى قيام المحتجين بتحطيم بعض مركبات العاملين بالبلدية وزجاج نوافذها المواجهة لمكان الاحتجاج .

[email protected]

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »بكل اسف (مواطن من مدينة سوف)

    السبت 16 آب / أغسطس 2014.
    بكل اسف انه شباب الي عند البسطات ما الهم عمل وبسبب الخطط الحكومية الغير ناجحة بانها او تقليل البطالة ... وبكل اسف شباب البسطات زمان بجرش كنا نعتصم عشان نوكل احنا وايهم من خير البلد كانوا يحجروا علينا ومش فاهمين الطبخة انهم الدور جاي عليهم
  • »الحل بيد المسؤولين (محمود العرجة)

    الخميس 14 آب / أغسطس 2014.
    ايجاد بدائل لانه سيخلف عاطلين عن العمل كما هو حاصل فى عمان العاصمة
  • »مسؤولية ايجاد الحلول (زيد مفرح المعايطه)

    الخميس 14 آب / أغسطس 2014.
    كان يجب على المسؤولين ايجاد اماكن بديلة مخصصة للبسطات لأنها مصادر رزق لمن يبحثون عن مصادر رزق حلال ... فلا تأخذوهم لمصادر رزق مشبوهة و اجعلوا هذا المعيار من اهم معايير حل الموضوع