"مبادرة" النيابية تبحث مع "الأمن العام" إجراءات مكافحة الجريمة

تم نشره في الخميس 14 آب / أغسطس 2014. 11:00 مـساءً

عمان- بحث مدير الأمن العام الفريق أول الركن توفيق الطوالبة أمس خلال لقائه وفدا من ائتلاف «مبادرة» النيابية برئاسة النائب مصطفى حمارنة، الإجراءات المتخذة في مجال مكافحة الجريمة وتعزيز مستوى السلامة المرورية.
وأكد الطوالبة أن المديرية أعدت استراتيجية أمنية تضمنت عدة محاور من أبرزها مكافحة الجريمة وبالأخص جرائم المخدرات، وتعزيز السلامة المرورية ورفع مستوى مرتبات الأمن العام وكفاءة الأداء الشرطي، وتوفير الدعم اللوجستي المتكامل للعمل الشرطي والأمني، وتطوير العلاقة التشاركية مع المجتمع، والخطاب الإعلامي الأمني.
وقال إن السعي لتحقيق هذه الأهداف الاستراتيجية يتم وفق خطط تنفيذية تنهض بها مختلف وحدات الأمن العام المتخصصة، مشيرا إلى الجهود المشتركة مع ممثلي مجلس النواب لوضع مقترحات لإجراء تعديلات قانونية تتناسب والتطوير المنشود في العمل الشرطي.
وقدم إحصائيات عن الحملات الأمنية المستمرة منذ العام الماضي ونتائجها ودورها في الحد من الجريمة واكتشافها، كما عرض لجوانب التعامل مع الواقع المروري في مختلف المحافظات. وعرض الطوالبة لأبرز القضايا التي تمت معالجتها ضمن اختصاص مديرية شرطة مادبا على ضوء الاجتماع الأول لـ»مبادرة» النيابية في المحافظات والذي تم في أيار (مايو) الماضي وناقش عدة قضايا أمنية ومرورية. من جهته ثمن الوفد الجهود التي تبذلها المديرية، وأداء منتسبيها في تعزيز أمن واستقرار المملكة. وأشاد حمارنة باستجابة مديرية الأمن العام لكل الملاحظات التي تم طرحها خلال اجتماع  مادبا، مؤكدا أن ما تم الاطلاع عليه من نتائج في مختلف مجالات العملية الأمنية يؤكد ما وصلت إليه الوحدات الشرطية من مستوى متقدم من الأداء المهني والعمل الشرطي المحترف.-(بترا)

التعليق