"صناعة عمان" تطلق برامج تدريبيبة للعاملين في القطاع

تم نشره في الأحد 24 آب / أغسطس 2014. 01:29 مـساءً
  • غرفة صناعة عمان -(ارشيفية)

عمان– الغد- تطلق غرفة صناعة عمان مجموعة من البرامج التدريبية النوعية لمنتسبيها بهدف تعزيز قدرات العاملين بالقطاع الصناعي قريبا.

وقال مدير عام الغرفة الدكتور نائل الحسامي، إن الغرفة تعمل وفق استراتيجية تهدف الى تطوير خدمات الغرفة التقليدية لتصبح مركزا علميا مساهما في تطوير الكوادر البشرية، عن طريق تنظيم العديد من الدورات التدريبية لمنتسبيها لرفع قدرات المدراء التنفيذيين العاملين في مؤسساتنا الوطنية واكسابهم لمهارات جديدة.

وبين خلال حفل تخريج المشاركين في برنامج "مخطط استراتيجي معتمد" التي أطلقها المعهد الأوروبي الأردني لتطوير الأعمال (ايجابي)، التابع للغرفة بالتعاون مع جامعة ميزوري الأميركية، بمشاركة ممثلين للعديد من المؤسسات العامة والخاصة، أن الغرفة تتطلع بثقة لأن يساهم المعهد في مواكبة القطاع الصناعي للتطورات الادارية والفنية التي يشهدها العالم وصولا الى النهوض بهذا القطاع ليكون قطاعا فاعلا يساهم في تنمية الاقتصاد الوطني، مشددا على أهمية التدريب في تحسين جودة المنتج وجعله قادرا على تلبية متطلبات السوق.

وذكر الحسامي أن "ايجابي" سيطلق خلال الفترة المقبلة دورات متخصصة في جميع المجالات التي تهم القطاع الصناعي مثل الاساليب الحديثة في التخطيط والمتابعة، والتميز في خدمة العملاء، والأيزو 9001، والمعايير المحاسبية، وادارة الوقت، وبطاقات الأداء المتوازن، وممارسات التصنيع الجيد، وتخطيط وتنفيذ العمليات التسويقية والمحاسبة الضريبية.

واضاف انه سيتم تنظيم عدد من الدورات في أماكن تجمع الصناعيين، توفيرا لوقتهم وجهدهم، حيث سيتم تنظيم دورة حول استخدام التكاليف في قرارات تسعير المنتجات في جمعية المستثمرين الأردنية بسحاب، ودورة اخرى حول استراتيجيات التفاوض من اجل قيمة افضل للمشتريات بجمعية مستثمري شرق عمان الصناعية بماركا.

التعليق