بلدية جرش توافق على استلام حديقة باب عمان بعد 3 سنوات على إنجازها

تم نشره في السبت 23 آب / أغسطس 2014. 11:00 مـساءً

 صابرين الطعيمات

جرش -  توقع رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزه أن تستلم البلدية حديقة باب عمان والتي أقيمت بمكرمة ملكية سامية منذ 3 سنوات خلال الأسبوع القادم، بعد إنجاز المبنى الخدماتي في الحديقة .
 وأوضح قوقزه أن البلدية طرحت عطاء تأجير واستثمار الحديقة تمهيدا لاستثمارها، فضلا عن تنفيذ حملة نظافة وصيانة عامة في الحديقة لتكون من أجمل المتنزهات في محافظة جرش.
وأكد أن البلدية لم تستلم حديقة مشروع تزيين مدخل جرش الجنوبي لغاية الآن والتي أقيمت بمكرمة ملكية سامية وتم إنهاء العمل فيها منذ نحو 3 أعوام،  لعدم توفر مبنى خدماتي في الحديقة، فضلا عن وجود نواقص فنية وهندسية تعيق فرص استثمار المشروع، وأصرت على عدم استلامها لحين تصويب النواقص الفنية ومن أهمها بناء خدماتي داخل الحديقة.
وأكد قوقزة أن الحديقة ضمن مشروع تطوير مدخل جرش الجنوبي وتحتاج إلى كلف تشغيلية تزيد على 60 ألف دينار سنويا، وأصبحت الآن بحاجة إلى صيانة وإعادة تأهيل ومبنى خدماتي كامل ومتكامل تقدر كلفته بـ80 ألف دينار.
وبين أن وزارة السياحة طرحت عطاء بناء مبنى خدماتي في الحديقة وقد تم تنفيذه والانتهاء منه، ولا تقل كلفته عن 150 ألف دينار وهو يتيح للبلدية فرص استثمار الحديقة وتصويب بعض التصاميم الهندسية وصيانتها، وستقوم البلدية باستلام الحديقة مباشرة والاستفادة منها.
وبين قوقزة أن البلدية ستقوم باستثمار الحديقة بإنشاء حديقة حيوانات او مدينة ترفيهية أو متنزه عام أو ملاعب رياضية أو أي مشروع يغطي تكاليف تشغيلها ويوفر دعم مادي لصندوق البلدية.
وكانت بلدية جرش الكبرى خاطبت وزارة السياحة عشرات المرات قبل نحو عامين لغاية مساعد البلدية ماليا في تغطية جزء من تكاليف إدارة الحديقة، نظرا لسوء الظروف المالية التي تعانيها وتحرمها القدرة على إدارة مشاريعها الحيوية غير أن السياحة لم توافق على طلب البلدية آنذاك.

التعليق