الزرقاء: إحالة 6 اعتداءات على المياه إلى القضاء

تم نشره في الاثنين 25 آب / أغسطس 2014. 11:01 صباحاً
  • خط مياه تعرض لاعتداء - (ارشيفية)

الزرقاء- احالت لجنة مختصة بالكشف على الاعتداءات على المياه في قضاء بيرين، اليوم الاثنين، ستة من أصحاب المزارع المتورطين باعتداءات على المياه في قضاء بيرين، الى مديرية مياه الزرقاء لتغريمهم مبالغ مالية ومن ثم تحويلهم الى الجهات القضائية.

وقال مدير قضاء بيرين الدكتور رافع البطاينة ان اللجنة عملت بجهد كبير خلال الأيام الماضية للكشف بشكل دقيق على ستين مزرعة في القضاء يشتبه باعتدائها على مصادر المياه، مؤكدا ان اللجنة ستواصل عملها من خلال إيجاد وسائل جديدة للكشف عن المتورطين بالاعتداء وحرمان المواطنين من الحصول على المياه.

وأكد ان اللجنة لن تتهاون مع المعتدين، مشيرا الى خلل في الرقابة من قبل موظفي وزارة المياه وخاصة الجباة الذين لا يوصلون تقارير عن العدادات المعطلة والعدادات التي يتم تعطيلها بشكل متعمد في بعض الأحياء.

وقال ان اللجنة ستواصل عملها كذلك بالتفتيش على عدادات المياه في المنازل، مشيرا الى وجود عدادات معطلة أوصت اللجنة بتقدير قيمتها من أخر فاتورة للمياه وكذلك توجد عدة مزارع لم تستطع اللجنة الدخول اليها لأنها مغلقة.

وبين البطاينة ان اللجنة أوصت بعمل دراسة لتحديد كمية المياه المسموح بها للمزارع، وما يزيد عنها يتم تحويله الى الاسعار الزراعية، لا سيما ان تلك المزارع تحصل على المياه باشتراكات منزلية.-(بترا)

التعليق