8 آلاف طلب لوظيفة عامل وطن في عمان

تم نشره في الثلاثاء 26 آب / أغسطس 2014. 12:31 مـساءً
  • عامل وطن خلال أداء مهامه في عمان (أرشيفية)

عمان- الغد- اعلن امين عمان عقل بلتاجي ان التوظيف في امانة عمان سيكون لعامل الوطن الاردني فقط، وأن هناك 8 آلاف طلب توظيف لأردني لشغل هذه الوظيفة ما يثبت تخطي حاجز ثقافة العيب تجاه هذه المهنة .

واشار خلال لقائه امس رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الاردن مازن المعايطة ان امانة عمان تدرك اهمية عمال الوطن  على اعتبار انهم شريحة مهمة في جسم الامانة والواجهة لمظهر المدينة واللبنة الاساسية لحياتنا اليومية على كافة الاصعدة والاماكن .

واضاف امين عمان خلال اللقاء الذي حضره رئيس النقابة العامة للعاملين في البلديات وامانة عمان همام المعايطة ان الزيادة على رواتب عمال الوطن التي تم إقرارها وصرفها حسنت من اوضاعهم المعيشية ، لافتا ان رواتب عمال الوطن في امانة عمان اصبحت جيدة مقارنة بسوق العمل الاردني .

وبين ان امانة عمان قامت بصرف 15 دينار في بداية شهر آيار زيادة على رواتب  العاملين والمستخدمين وستقوم بصرف 15 دينار للعمال مطلع العام المقبل .

واشار بلتاجي الى شمول ابناء قطاع غزة من العاملين في الامانة بعلاوة غلاء المعيشة ، والى الامتيازات التي يستفيد منها العمال في الامانة من صندوق الخدمات الاجتماعية ، فضلا عن شمول العمال بالتامين الصحي والضمان الاجتماعي  .

ودعى خلال اللقاء الذي حضره مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد المدراء المعنيين في الامانة الى توفير بيئة عمل مناسبة لهذه المهنة من خلال تامين العاملين بها  بكافة المستلزمات وبمواصفات عالية من لباس وادوات .

من جانبه ثمن المعايطة جهود إدارة امانة عمان في العمل البلدي وتوجهاتها الخدمية والتنظيمية والتي انعكست ايجابا على العاصمة .

وكشف عن مشروع للنقابة لانشاء صندوق الخدمات الاجتماعية للعاملين في البلديات وامانة عمان وانه في حال استكمال إجراءاته التشريعة سيقدم برنامج متكامل يشمل منح دراسية في الجامعات لابناء العاملين ، وتطوير التامين الصحي وتقديم مساعدات للاصابات العمالية .

واكد على ضرورة تعزيز التعاون مع امانة عمان لرفع مستوى التثقيف العمالي لدى العاملين في الامانة من خلال عقد الورش والدورات الميدانية .

رئيس النقابة همام المعايطة عرض عدة مطالب كان ابرزها اعادة النظر في الحسومات على مكافاة المهنة نتيجة الاجازات والتغيب ، وتزويد النقابة بنسخة عن عقوبات العمال ، واعادة النظر بالعقوبات بحق العمال التي تؤخذ بدون اشعار او لجان تحقيق .

واكد امين عمان ان العقوبات التي تتخذ تتوافق مع قانون العمل من خلال  إعلام العامل وان العقوبة لا تتخذ الا بعد المرور بلجنة تحقيق ، لافتا الى انه قد تم تشكيل شعبة خاصة في الدائرة القانونية بامانة عمان لهذه الغاية ، فضلا عن وجود قسم تابع لدائرة الموارد البشرية يستقبل ويتابع شكاوى موظفي وعمال الامانة

ووعد امين عمان بدراسة كافة الاقتراحات ومطالب النقابة وبما يخدم العاملين في امانة عمان الكبرى .

وحضر اللقاء نواب مدير المدينة  والمدراء المعنيين وعن الاتحاد والنقابة الدكتور خالد ابو مرجوب رئيس الاتحاد العربي للبلديات والسياحة والدكتور احمد الشوابكة مدير العلاقات العامة والمهندس ظاهر العبد مدير التشغيل والتدريب وخالد الهباهبة مدير عام العلاقات الدولية في الاتحاد

 

التعليق