مذكرة تفاهم أردنية إماراتية لتطوير القطاع العام

تم نشره في السبت 30 آب / أغسطس 2014. 11:00 مـساءً

دبي - قال وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة إن هناك فرصا كبيرة للتعاون الثنائي بين الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التنمية البشرية.
وأضاف على هامش توقيع مذكرة تفاهم مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في دبي إن المذكرة تهدف إلى تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط المملكة بدولة الإمارات وتعميق أواصر التعاون بين البلدين في مجالات التطوير الإداري.
وتهدف مذكرة التفاهم الى توطيد التعاون بين الوزارة والكلية في مجال إعداد وتأهيل القيادات المستقبلية الشابة وتنمية وتطوير المهارات القيادية وصقل كفاءات الكوادر الوطنية لرفع مستوى الأداء وتطوير القدرات من خلال التعليم والتدريب.
وتنص على تبادل الخبرات والاستشارات بين الطرفين في مجالات التطوير والتأهيل وتصميم البرامج التدريبية ومشاركة الدروس المستفادة وأفضل الممارسات بما يضمن تحقيق الفائدة المشتركة.
ووقع الخوالدة والرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية الدكتور علي المري المذكرة في مقر كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في دبي بحضور القنصل العام للمملكة في دبي والإمارات الشمالية الدكتور سائد الردايدة.
من جهته، اعتبر المري أن توجهات القيادة الإماراتية تسعى للعمل على نقل المعرفة ومشاركتها مع البلدان العربية لتطوير عملية بناء القدرات القيادية ورفع مستوى المؤسسات الحكومية، معربا عن ثقته بأن التعاون بين الكلية والوزارة سيكون له أثر مهم في بناء القدرات القيادية والمهنية ورفع كفاءة العاملين في الجهاز الحكومي في البلدين الشقيقين.-(بترا)

التعليق