انخفاض أسعار الدجاج 6 %

تم نشره في الأحد 31 آب / أغسطس 2014. 11:00 مـساءً
  • دجاج في محل نتافات قرب عمان- (أرشيفية)

طارق الدعجة

عمان– سجلت أسعار دجاج "النتافات" في السوق المحلية أمس انخفاضا بنسبة %6، مقارنة بالايام الثلاثة الماضية، بحسب عاملين في القطاع.
وارجع هؤلاء، في حديثهم لـ "لغد"، الانخفاض الذي طرأ على أسعار الدجاج إلى ارتفاع كميات الانتاج بسبب ارتفاع درجات الحرارة، الامر الذي ينعكس على زيادة الكميات المعروضة في السوق المحلية بما يزيد من الكميات المطلوبة.
وبحسب لائحة الأسعار الجديدة، بلغ سعر كيلو دجاج "النتافات" بيع المستهلك 1.50 دينار بدلا من 1.60 دينار مقارنة بالثلاثة أيام الماضية ليسجل انخفاضا بمقدار 10 قروش للكيلو.
بدوره، أكد رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن، عبد الشكور جمجوم، انخفاض أسعار دواجن "النتافات" في السوق المحلية بشكل ملحوظ مقارنة بمستويات الأسعار التي حققتها بالثلاثة أيام الماضية.
وبين جمجوم ان سعر بيع كيلو الدجاج من ارض المزرعة بلغ أمس 1.25 للكيلو بعد ان كان 1.33 للكيلو.
وتوقع جمجوم أن يطرأ انخفاض آخر على أسعار بيع الدواجن خلال الفترة المقبلة بشكل تدريجي جراء تراجع الاستهلاك بسبب عودة المغتربين للعمل في الخارج.
واوضح جمجوم ان معدل انتاج الدواجن بلغ 15 ألف طن خلال الشهر الماضي وهي كميات تزيد على الكميات المطلوبة في السوق المحلي.
ووفقا لإحصائيات قطاع الدواجن؛ يوجد قرابة 2200 مزرعة دجاج  بسعة إجمالية مقدارها 270 مليون طير سنويا، في حين يقدر معدل استهلاك الفرد من لحوم الدواجن بحوالي 21.4 كغم في السنة.
ومن جانب آخر، قال عامل في أحد محال بيع دجاج "النتافات"، وائل محمد، إن سعر بيع الدواجن انخفضت في السوق المحلية أمس بمقدار 10 قروش مقارنة بالثلاثة الايام الماضية.
وارجع محمد انخفاض اسعار دجاج النتافات الى موجة الحر التي أدت الى توفير كميات كبيرة في السوق المحلية.
واوضح محمد ان هناك اقبالا جيدا على شراء الدواجن تزامن مع نهاية الشهر وصرف الرواتب.

tareq.aldaja@alghad.jo

tareq_aldaja@

التعليق