مجلس "الأمانة" يصادق على ضم أحواض قعفور وزملة العليا لمنطقة أحد

تم نشره في الأحد 31 آب / أغسطس 2014. 11:00 مـساءً

عمان- صادق مجلس أمانة عمان الكبرى، خلال جلسة عقدها أمس برئاسة أمين عمان عقل بلتاجي، على ضم كل أحواض (قعفور وزملة العليا) الى حدود الأمانة ضمن منطقة أُحد.
كما صادق المجلس على زيادة المساحة المؤجرة لنادي شباب الحسين في متنزهات الحسين/ وادي القطار لتصبح 25 دونما، ليتم اعتماد الملعب من قبل اتحاد الفيفا لتقام عليه بطولة العالم للسيدات للعام 2016.
وقال بلتاجي ان هناك تقدير من كل المستويات لما تقوم به وتقدمه "الأمانة" من تسهيلات للفئات الشبابية والمجتمعية، داعيا اعضاء المجلس الى تبني المبادرة في هذا المجال.
وصادق المجلس أيضاً على قرار اصدار الزيادة رقم 2 لعطاء تنفيذ خلطة اسفلتية ساخنة في مواقع متفرقة بعمان باستخدام حصمة البازلت وناعمة الحجر الجيري.
وكشف بلتاجي عن أن مدينة عمان بها 40 مليون متر مربع اسفلت بحاجة الى حوالي 10 % سنويا صيانة، ما يستدعي الرقابة عند تنفيذ العطاءات على نوعية المواد والتنفيذ.
إلى ذلك، وافق المجلس على توقيع مذكرة التفاهم وتبادل البيانات بين الأمانة ودائرة الاحصاءات العامة، والتي نصت على التزام الأخيرة بتزويد الامانة عند الطلب بشكل الكتروني ببيانات التعداد السكاني وطبقة المعالم الرئيسية والمباني الناتجة من عملية التحضير الميداني.
وصادق المجلس على توقيع اتفاقية تعاون بين الامانة وشركة طلال ابو غزالة للحلول الذكية، وتوقيع اتفاقيات مع بلديتي سويمة ومعدي الجديدة لتحصيل مخالفات السير والغرامات المفروضة عليها.
كما صادق مجلس الأمانة على اتفاقية لتحصيل الفواتير الكترونيا من خلال شركة مدفوعاتكم المفوضة من البنك المركزي، وذلك لتحصيل ما يناهز 3 ملايين دينار مخالفات لمركبات تحمل نمرة اجنبية تكون في عمان وتغادر، وذلك من خلال الابلاغ مباشرة الكترونيا عن المركبات الاجنبية التي ترتكب مخالفات والتعميم عليها على الحدود وتحصيل قيمة المخالفة.
وطمأن بلتاجي، أعضاء المجلس بأن المباحثات التي أجرتها "الأمانة" مع وفد وكالة الانماء الفرنسية بخصوص مشروع الباص السريع، سـ"تظهر نتائجها خلال الشهر الحالي". -(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »قعفور البلقاء (محمود محمد نابلسي)

    الأربعاء 22 نيسان / أبريل 2015.
    راءعة يا قعفور