مدرسة الهاشمية الأساسية في البادية الشمالية من دون كهرباء أو مياه

تم نشره في الاثنين 1 أيلول / سبتمبر 2014. 11:00 مـساءً

حسين الزيود

 المفرق- يعاني طلبة ومدرسون في مدرسة الهاشمية الأساسية المختلطة في لواء البادية الشمالية الشرقية من تأخر إيصال التيار الكهربائي والمياه إلى المدرسة التي تم تنفيذها بمكرمة ملكية سامية.
وقال المدرس عطاالله اللويبد إن المدرسة تعتبر إحدى المدارس النموذجية في المنطقة، غير أنها ما تزال تنتظر استكمال إيصال التيار الكهربائي وشبكة المياه لتمكين الطلبة من استخدام مرافق المدرسة بشكل كامل.
وثمن اللويبد مكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني في بناء هذه المدرسة الحديثة، داعيا الجهات المعنية في مديرية التربية متابعة استكمال احتياجاتها من الماء والكهرباء، فضلا عن ضرورة تعبيد الطريق الذي يربط المدرسة بأحد الطرق الرئيسية.
وقال مدير التربية والتعليم في لواء البادية الشمالية الشرقية الدكتور رياض شديفات إن هناك تواصلا بين المديرية والجهات المعنية للعمل على إيصال التيار الكهربائي والمياه إلى المدرسة، مشيرا إلى أنه تم دفع جميع المتطلبات المالية لقاء إيصال الكهرباء والمياه إلى مبنى المدرسة.
وبين شديفات أن المدرسة تستخدم حاليا الأثاث المستعمل سابقا في المدارس الثلاث، الذين تم تحويلها إلى المدرسة الجديدة، لافتا إلى أن هناك تجهيزات حديثة على نفقة الديوان الملكي سيتم توفيرها قريبا.
وثمن شديفات المكرمة الملكية السامية في بناء هذه المدرسة النموذجية في المنطقة، خصوصا وأنها ساهمت بتحويل طلبة المدارس المستأجرة سابقا والمكونة من ثلاثة ملاحق في بناء حديث ومتطور.
وقال إنه خاطب بلدية قرى بني هاشم بضرورة تعبيد الطريق الواصل إلى مبنى المدرسة، مشيرا إلى أن البلدية تعهدت بتنفيذه من خلال مشاريع الفتح والتعبيد التي ستنفذها.

[email protected]

@husseinalzuod

التعليق