شكاوى من تأخر معاملات استقدام عاملات المنازل

تم نشره في الثلاثاء 2 أيلول / سبتمبر 2014. 02:00 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 2 أيلول / سبتمبر 2014. 02:58 مـساءً
  • عاملات منازل من الجنسية السيرلانكية يسرن في أحد الأسواق بعمّان - (أرشيفية)

عمان- تلقت نقابة أصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملين في المنازل من غير الاردنيين عشرات الشكاوى والاحتجاجات من مواطنين بسبب التأخير في أنجاز معاملات استقدام وتجديد تصاريح عاملات المنازل.

وركزت معظم الشكاوى المقدمة للنقابة على التأخير غير المبرر في أنجاز معاملات الاستقدام والتجديد مؤكدين ان لديهم ظروفا انسانية وملحة تجبرهم على استقدام عاملة منزل.

وبحسب رئيس نقابة أصحاب المكاتب بالوكالة طارق النوتي فأن معظم الشكاوى جاءت بعد نزاعات بين اصحاب المكاتب والمواطنين بسبب تأخير أنجاز المعاملات لافتا الى ان اصحاب المكاتب تقلوا اتهامات بالتسويف والمماطلة من قبل المواطنين ، وذلك لاعتقاد المواطنين ان المكاتب هي المسؤولة عن التأخير وليس وزارة العمل .

وتدعي مكاتب الاستقدام أن مديرية العاملين في المنازل لديها اربع موظفات ، تم نقل احداهن ، وأخرى مجازة ، واثنتين ظروفهما الصحية لا تساعدهما على العمل في تنفيذ المعاملات كونهما حوامل ، الامر الذي أدى الى ضعف المديرية في انجاز معاملات الاستقدام .

وكان امين عان وزارة العمل حمادة ابو نجمة وعد في تصريح سابق لوكالة الانباء الاردنية (بترا) بحل مشكلة تكدس معاملات الاستقدام والتي تكدست على حد قوله بسبب اضراب موظفي الوزارة خلال الفترة الماضية.

وقال في تصريحه السابق انه تم تكليف موظفين بانجاز المعاملات باسرع وقت ممكن وانه تم تكليف موظفي المديرية بالعمل لساعات اضافية لانجاز معاملات الاستقدام حفاظا على مصالح المواطنيين وانجاز معاملاتهم باسرع وقت.-(بترا)

التعليق