"الجمارك" تطلق خدمة نظام التعرفة الجمركية عبر الأجهزة الخلوية

تم نشره في الثلاثاء 2 أيلول / سبتمبر 2014. 11:00 مـساءً

عمان- الغد- أطلقت الجمارك الأردنية خدمة نظام التعرفة الجمركية عبر الأجهزة الخلوية (Mobile CITS) بعد الانتهاء من أعداد وبرمجة النسخة الأولى من النظام على الأجهزة الخلوية وفق بيئة عمل (Android).
 ويهدف النظام إلى إتاحة إمكانية الاستفسار عن بنود التعرفة والبحث من خلال رقم  البند أو جزء من وصف البند واستعراض وتصفح البنود بشكل عام، حيث يخدم النظام  جميع شرائح متلقي الخدمة والشركاء (المراجعين، شركات  التخليص، التجار، المحامين، المستشارين الضريبيين).
ويعد النظام الأول من نوعه على مستوى الدوائر والوزارات والمؤسسات الحكومية الأردنية، ويتميز بعدم الحاجة لشبكة الانترنت لاستخدام النظام بحيث يقتصر استخدام الانترنت على تحديث معلومات النظام فقط والتي قد تستخدم على فترات متباعدة.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة هي من ضمن مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي ستطلقها الجمارك تباعاً ضمن خطتها الإستراتيجية لتحقيق مفهوم الحكومة الالكترونية الذكية، وقد تم إعداد نظام التعريفة الجمركية عبر الأجهزة الخلوية من خلال كوادر موظفي الجمارك الأردنية علماً بأن معلومات الخدمة ومميزاتها وطريقة الحصول عليها منشورة عبر الصفحة الرئيسية للموقع الالكتروني www.customs.gov.jo.
وتهدف دائرة الجمارك الى مكافحة التهريب والحد من الانشطة التجارية غير المشروعة، والمساهمة في تحفيز بيئة العمل الاستثمارية ورفد وتعزيز المورد المالي للخزينة اضافة الى تطوير الاداء والقدرات المؤسسية.
وتقدم الدائرة خدمات عدة أهمها الإدخال المؤقت والإعفاءات والأمانات والكفالات، اضافة الى تمديد إقامة السيارات ورد الرسوم وإصدار تصاريح ورسوم.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الجمارك (مستخدم google)

    الاثنين 7 آب / أغسطس 2017.
    ليش ياخذو مبالغ كبيره على كل غرض صنعو ولا هم الي شحنو هذا ظلم