جودة يبحث مع وفد نواب أميركي تطورات الأوضاع في المنطقة

تم نشره في الثلاثاء 2 أيلول / سبتمبر 2014. 11:00 مـساءً
  • وزير الخارجية ناصر جودة يلتقي وفد مساعدي أعضاء مجلس النواب الأميركي في عمان أمس -(بترا)

عمان - الغد- بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة خلال لقائه أمس وفد مساعدي أعضاء مجلس النواب الأميركي، العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.
واستعرض جودة مع الوفد نتائج العدوان الإسرائيلي على غزة، معبرا عن ترحيب الأردن بوقف إطلاق النار الشامل والمتبادل بين الجانبين.
وأكد جودة أهمية سرعة إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار واستعداد الأردن لتقديم كل الإمكانات المتاحة لهذه الغاية.
وأشار إلى الجهود السياسية والدبلوماسية والاتصالات التي بذلها جلالة الملك عبدالله الثاني مع جميع الأطراف والجهات المعنية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ودعم الجهود المبذولة بهذا الإطار.
وتم خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في سورية، وأهمية التوصل إلى حل سياسي يضمن أمن وأمان سورية ووحدتها الترابية بمشاركة جميع مكونات الشعب السوري، وكذلك بحث تطورات الوضع في العراق، مؤكدا دعم الأردن لكل ما يصب في تعزيز وحدة الشعب العراقي بمختلف مكوناته.
من جهة ثانية، استقبل مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أمس، الوفد الأميركي.
وأكد رئيس الهيئة رياض الشكعة، خلال اللقاء الذي عُقد بمقر الهيئة، أهمية هذه الزيارة، باعتبارها دليلا على الاهتمام بتطور العملية الإصلاحية في الأردن.
وقال إن الهيئة أنشئت للنهوض بعملية الإصلاح الانتخابي في الأردن والانطلاق بمرحلة جديدة في إدارة العملية الانتخابية، مشيراً إلى أنها تستعد حاليا لتوسيع صلاحياتها بعد التعديل الدستوري.
وجرى خلال اللقاء نقاش مع مجلس المفوضين حول أبرز مهام ووظائف الهيئة ومستجدات عملها، كتحديث السجل الانتخابي والتخطيط الاستراتيجي وبناء قدرات العاملين في العملية الانتخابية، والانفتاح على الشركاء كافة كالأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني والإعلام.
من جهته، أشار الوفد الأميركي إلى أن هذه الزيارة تهدف الى الاطلاع على التقدم في مراحل الإصلاح السياسي بالمملكة، مشيداً بالنجاح الذي حققته الهيئة في الانتخابات النيابية العامة وفق التقارير الدولية.-(بترا)

التعليق