إطلاق فعاليات مهرجان الحصاد الرابع للثقافة والفنون اليوم

تم نشره في الأربعاء 3 أيلول / سبتمبر 2014. 11:00 مـساءً

 إربد - تنطلق اليوم الخميس فعاليات مهرجان الحصاد الرابع للثقافة والفنون في القاعة الهاشمية الساعة السادسة مساء.
وقال مدير ثقافة إربد رئيس لجنة الإعداد للمهرجان علي عودة لـ"بترا" أمس إن المهرجان الذي تقيمه وزارة الثقافة سنويا، يهدف إلى تجسيد أهمية ثقافة حب الأرض ومهنة الزراعة والإنتاج لدى جيل الشباب من أجل تعزيز مفاهيم ورؤى، وغرسها في المجتمع.
وبين عودة أن برنامج المهرجان الذي يستمر خمسة أيام يتضمن كلمات حول طبيعة المهرجان وفقرات فنية تصور التراث وتبرز أهم لوحات الفلكلور الشعبي الأردني إلى جانب معارض للأكلات الشعبية والمنتجات الريفية والحرفية.
وأضاف أن جمعية أيام زمان للمحافظة على التاريخ والموروث الشعبي، وفرقة شباب المرثا للثقافة والفنون، ومنتدى محبة الأطفال، وفرقة الأغوار الشمالية للفلكلور الشعبي، وفرقة عرين الشمال للثقافة والفنون، وكورال أطفال إربد، سيشاركون في المهرجان.
وبيّن عودة أن المهرجان يتضمن عقد ندوة حول العلامة المرحوم عبدالكريم الغرايبة شخصية المهرجان، يشارك فيها دولة الدكتور معروف البخيت والدكتور علي محافظة والدكتور نبيل الشريف والدكتور فيصل الغرايبة.
كما تعقد ندوة في غرفة تجارة إربد، تركز على الثروة الزراعية وأهميتها في الحياة اليومية ودورها في تعزيز الدخل الوطني، يشارك فيها مدير زراعة إربد المهندس علي أبو نقطة والدكتور محمد مقدادي والدكتور فوزي الشياب.
وتشتمل فعاليات المهرجان أيضا على عروض للأزياء الشعبية، وعروض للوحات فنية من الدبكة وأحياء المناسبات الوطنية إضافة إلى عرض مسرحية يوم السبت المقبل بعنوان "سطح ساخن".-(بترا)

التعليق