"الفوسفات" تطلق ورشات عمل تدريبية للمديرين في الشركة ومواقع العمل

تم نشره في الاثنين 8 أيلول / سبتمبر 2014. 12:00 صباحاً
  • المهندس عامر المجالي يتوسط الحضور خلال افتتاحه سلسلة ورشات العمل - (من المصدر)

عمان- الغد- افتتح رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية المهندس عامر المجالي سلسلة من ورشات العمل التدريبية الخاصة بمديري الشركة، تضم خمس عشرة ورشة تدريبية.
وتأتي هذه الدورات تنفيذا" لخطة التدريب الاستراتيجية للشركة للعام 2014م.
وأكد المجالي ضرورة تحقيق هذه الورشات أهدافها التي تركز على الإلمام التام بمفهوم القيادة والإدارة الحديثة، وكيفية عمل القيادة والإدارة على تحقيق النتائج وفق النماذج والمعايير العالمية، بالإضافة الى كيفية مواجهة القيادات للتحديات المحلية والعالمية وآثارها على عمل الشركة.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الفوسفات الدكتور شفيق الأشقر أهمية دور المعرفة ونشرها والاستثمار في رأس المال البشري لموظفي الشركة جميعا، معلنا عن البدء في تنفيذ خطة تدريب شاملة لكوادر الشركة في المواقع كافة، والتي ستعمل على إكساب الموظفين بخبرات نظرية وعملية تعمل على تطوير الشركة في جميع المجالات والتي ستساهم في رفع الكفاءة الإنتاجية وتخفيض التكاليف وزيادة مبيعات الشركة.
وركز الأشقر على أهمية عقد هذه الورشات لقيادات الشركة والتي بدأت أولى هذه الورشات بعنوان "القيادة والكفاءات والمهارات الحديثة في نطاق الأعمال" وتستمر لغاية منتصف شهر كانون الثاني (يناير) من العام المقبل، وسيتبعها عمل ورشات مماثلة لقيادات الشركة في المواقع المختلفة في القريب العاجل.
وستركز هذه الورشات أيضا على مناقشة أهمية استخدام الكفاءات والمهارات الحديثة في عمل القادة لتحسين المناخ التنظيمي للعمل وعلى تطوير الأداء المؤسسي من خلال الاستثمار في الموارد البشرية بالتدريب المستمر والتأهيل والتحفيز وتحقيق العدالة المؤسسية في الشركة وفق معايير الشفافية والمساءلة والجودة والتميز العالمية.
وأضاف أن "الورشات ستناقش كيفية تطوير القادة لأنفسهم والتابعين لهم، وتوضيح كيفية عمل القادة على إحداث التغيير المؤسسي لتحقيق نتائج ذات نوعية أفضل لكافة مرافق عمل الشركة لزيادة القدرة التنافسية للشركة عالميا"، ومناقشة كيف يعمل القادة على تطوير الرؤيا والاستراتيجيات الإبداعية للشركة ولمرافقها الإنتاجية لتحقيق الغايات المستقبلية، فيما سيتم عقد ورشات عمل مماثلة للمديرين في مواقع العمل والإنتاج، وسيتم عقد دورات أخرى للموظفين من مختلف المستويات الإدارية وفي مختلف المواقع.
يذكر أن هذه الورشات ستشتمل على موضوعات في القيادة والكفاءات والمهارات الحديثة في نطاق الأعمال، والقيادة والتخطيط الاستراتيجي وثقافة الشركة، والقيادة وإدارة التغيير، والقيادة وبناء الفريق الفعال، والقيادة والاتصال الفعال، والقيادة والذكاء العاطفي والعدالة المؤسسية، والقيادة والتفويض الفعال والتمكين، والقيادة وإدارة المخاطر.

التعليق