"السياحة والآثار النيابية" تناقش واقع الاستثمارات في المناطق التنموية‏

تم نشره في الاثنين 8 أيلول / سبتمبر 2014. 11:00 مـساءً

عمان - الغد- خصصت لجنة السياحة والآثار النيابية اجتماعها الذي عقدته أمس برئاسة النائب امجد المسلماني لمناقشة واقع الاستثمارات السياحية في المناطق التنموية والتحديات التي تواجهها.
واكد النائب المسلماني أهمية وجود رؤية واضحة للاستثمار السياحي تستند الى معايير وأسس وتعليمات تساهم في تشجيع الاستثمار، لافتا الى التجربة السورية واللبنانية والتركية وكيفية تعاطيها مع سياحة المصايف.
واشار الى ان اللجنة تقدمت للحكومة بتوصيات عديدة حول الواقع السياحي وآليات تطويره الا انه لم يتم تنفيذ اي توصية لغاية الآن، معلنا بأن اللجنة ستعقد مؤتمرا صحفيا في القريب العاجل للإعلان عن هذه التوصيات.
من جهته، قال وزير العمل وزير السياحة الاثار الدكتور نضال القطامين ان الوزارة درست الخريطة السياحية للمملكة دراسة علمية، مشيرا الى انه تم رصد معظم التخصصات في ديوان الخدمة المدنية لغايات تشغيل ابناء وبنات محافظة عجلون.
وأكد ضرورة توزيع الاستثمارات بعدالة على كافة المحافظات، لافتا الى ان نسبة التشغيل بلغت 6 % في كل من البحر الميت والعقبة والبترا وعمان.
بدوره، بين رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد ابو ربيع ان الحكومة قامت بتشكيل لجنة برئاسة رئيس هيئة الاستثمار تعنى بانطلاق المرحلة الاولى لمنطقة عجلون التنموية والتي خصصت للمجمعات السياحية والطبية، لافتا الى عمل تلفريك للربط بين المناطق الاستثمارية.

التعليق