"التعليم العالي" تعلن القوائم النهائية للبعثات الخارجية مطلع الأسبوع المقبل

تم نشره في الأربعاء 10 أيلول / سبتمبر 2014. 11:00 مـساءً

عمان - شارفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على الانتهاء من قوائمها النهائية للبعثات الخارجية بحسب أمين عام الوزارة بالوكالة بسام ابو خضير.
وبين أمس أن تلك القوائم ستعلن بغضون مطلع الاسبوع المقبل.
وقال القوائم تطلبت تعديلات فرضها قرار مجلس التعليم العالي أول من أمس والذي قضى بقبول جميع طلبة شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي"/ الدورة الشتوية في الجامعات الرسمية ممن حصلوا على معدل 96 % فما فوق ضمن 5 تخصصات هي الطب وطب الاسنان والصيدلة ودكتور صيدلي وصيدلة صناعية وصيدلة إدارية تنافسيا.
وبين أبو خضير ان عدد المستفيدين من القرار بلغ 117 طالبا سيلتحقون في الجامعات الرسمية وتخصصاتهم والجامعات التي سيلتحقون بها ستكون بحسب معدلاتهم.
واعتبر القرار ايجابي، ويصب بمصلحة الطلبة، واتخذ من قبل مجلس التعليم العالي ضمن هذا السياق.
وبين أن عددا من الطلبة ضمن هذه الفئة كانوا تقدموا بطلبات للحصول على بعثات خارجية ضمن البعثات المتوفرة بالوزارة في عدد من الدول الشقيقة والدول لصديقة، وهي مصر 15 بعثة اضافة الى 15 اخرى على نفقة الطالب نفسه، السودان 20 بعثة والجزائر 60 وهنغاريا 30 ورومانيا 5 وارمينيا 4 والمغرب 15على نفقة الطالب الخاصة، تونس 5 وأوكرانيا 3 ما جعل بعثاتهم تشغر لمعدلات أقل من معدلاتهم الامر الذي تطلب مناقلات بين الطلبة الذين سيبتعثون وهو الامر الذي أخر صدور قائمة المبتعثين.-(بترا)

التعليق