انطلاق أعمال معرض "انتربيلد الأردن" 2014 لمواد الإنشاءات والبناء الاثنين

تم نشره في الثلاثاء 16 أيلول / سبتمبر 2014. 11:00 مـساءً

محمد الكيالي

عمان- تنطلق يوم الاثنين المقبل الدورة السابعة لمعرض "انتربيلد الأردن 2014" المتخصص في مجالات الإنشاءات والبناء والمعدات الصناعية والتكنولوجية، والذي تنظمه نقابة المهندسين بالتعاون مع البوابة الذهبية لتنظيم المعارض للعام السابع على التوالي، تزامنا مع فعاليات المؤتمر الأردني الدولي الثامن للهندسة الميكانيكية الذي تنظمه شعبة الهندسة الميكانيكية في النقابة.
وقال نقيب المهندسين عبدالله عبيدات إن انطلاق فعاليات الدورة السابعة للمعرض يأتي سعيا من النقابة إلى تقديم الفائدة العلمية والمهنية لمنتسبيها والمجتمع.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في فندق حياة عمان بحضور السفير الهندي لدى الأردن انيل تريجونايات، للإعلان عن انطلاق فعاليات المعرض.
وأشار عبيدات إلى أن هذه المعارض والمؤتمرات تفتح المجال لتبادل الخبرات بين المهندسين الأردنيين والشركات والخبراء من الدول العربية والأجنبية المشاركة، لما له من فائدة تنعكس على العمل الهندسي في الأردن.
بدوره، اشاد السفير تريجونايات بمستوى العلاقات الهندية الاردنية في مختلف المجالات، مبينا أنه رغم صغر حجم السوق الأردني لكنه أصبح مهما للهند، وهو ما جعل الجناح الهندي الأكبر في المعرض.
من جانبه، قال رئيس شعبة الهندسة الميكانيكية المهندس بادي الرفايعة إن المؤتمر بدأ العام 1995 وناقش أوراقا وأبحاثا علمية من دول عربية وأجنبية، مبينا أن المؤتمر يقدم خدمة علمية للمهندسين الأردنيين للاستفادة من الخبرات التي تشارك في المؤتمر.
ولفت الرفايعة إلى أن الشعبة عازمة على عقد مؤتمر منفصل للهندسة الصناعية هو الأول من نوعه في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
من جهته، قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور ناصر الحنيطي إن المؤتمر يتضمن 40 ورقة عمل، وينقسم إلى ثلاثة محاور رئيسية هي: تطبيقات حديثة في الهندسة الميكانيكية، وحلول الطاقة، وتعليم العلوم الهندسية، لافتا إلى أن المشاركين يمثلون 18 دولة عربية وأجنبية.
وقالت مدير عام البوابة الذهبية سعاد الجاغوب إن المعرض لهذا العام يتميز بزيادة أعداد المشاركين والذي وصل إلى 120 شركة متخصصة في جميع مجالات البناء.
وتوقعت أن تزيد نسبة المشاركة الخارجية بنحو 20 %، فضلا عن 20 % أخرى من دول الخليج العربي، مشيرة إلى أن 5 آلاف زائر شاركوا في المعرض العام الماضي.
ويقام المعرض في قاعات زارة اكسبو لمدة 4 أيام بمشاركة 120 من كبريات الشركات المختصة في صناعة البناء والتشييد وكافة مستلزماته.

[email protected]

@mkayyali1980

التعليق