"إنجاز" تعقد برنامج "طريقي للوظيفة" في جمعية الصادقة للمكفوفين

تم نشره في الخميس 18 أيلول / سبتمبر 2014. 11:00 مـساءً

عمان-الغد- عقدت "إنجاز" برنامج "طريقي للوظيفة" بالتعاون مع جمعية الصادقة للمكفوفين بمشاركة 44 مشاركة من أعضاء الجمعية من محافظات إربد والزرقاء ومادبا والعاصمة عمان، بهدف زيادة نسبة المشاركة الاقتصادية لدى المكفوفين وتيسير دخولهم لسوق العمل والذي يوائم مهمة "إنجاز" والقائمة على تحفيز وإعداد الشباب ليصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم ويسهموا في تنمية الاقتصاد الوطني. وقامت مديرة قسم تكنولوجيا المعلومات في مجلس الأعيان المتطوعة بيان أبو طالب بتنفيذ البرنامج؛ حيث اشتمل التدريب على عمل سيرة ذاتية للمشاركين ومقابلات وظيفية بمحاكاة للواقع ومناقشات لكيفية تسويق الذات.
ومن جانبه، أكد مدير قسم الربط الوظيفي في مؤسسة "إنجاز" محمد خليل: "نعتبر تنفيذ هذا البرنامج بداية لشراكة مستدامة بيننا وبين جمعية الصداقة للمكفوفين، تهدف لزيادة خلق فرص عمل للمستفيدات، حيث سيعمل قسم التوظيف في وحدة الريادة والتوظيف على التشبيك مع شركات عدة من قطاعات مختلفة لتوظيف مجموعة من الكفيفات بما يتناسب مع مؤهلاتهن واحتياجات سوق العمل".
أسهم البرنامج بتنبيه المشاركين لاستطاعتهم المنافسة وزيادة فرصهم في سوق العمل الأردني، حسب المشاركة مزين عثمان، وأكد المشاركون أنهم مميزون وسيستخدمون كل ما استفادوا منه بالبرنامج وجاهزيتهم لتقوية نقاط الضعف لديهم وتعزيز ثقتهم بنفسهم وسيرهم نحو النجاح.
ومن الجدير بالذكر، فإنّ مؤسّسة "إنجاز" قد بدأت أعمالها بدعم من الوكالة الأميركيّة للتنمية الدوليّة USAID العام 1999 كبرنامج وطنيّ يُعنى بتحفيز وإعداد الشّباب ليصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم ويسهموا في تنمية الاقتصاد الوطني، ثمَّ انطلقت العام 2001 تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظَّمة لتصبح مؤسّسة أردنيَّة مستقلَّة غير ربحيَّة. وقد استفاد حتى اليوم من برامج المؤسَّسة أكثر من 850000 طالب وطالبة في جميع محافظات المملكة من خلال شبكة متطوِّعي "إنجاز" التي تجاوزت 22000 متطوِّع على مدى السنوات ومن خلال الشراكة مع القطاعين الخاص والعام وقطاع مؤسَّسات المجتمع المدني.

التعليق