الفريق يشارك في بطولة الأندية العربية

"طائرة" وادي موسى تعبر التاريخ بعد 32 عاما

تم نشره في الأربعاء 24 أيلول / سبتمبر 2014. 11:00 مـساءً
  • فريق وادي موسى للكرة الطائرة – (الغد)

خالد المنيزل

عمان - أعلن نادي وادي موسى مشاركة فريق الكرة الطائرة في بطولة الأندية العربية الثالثة والثلاثين، التي ستقام خلال شباط (فبراير) المقبل وسيحدد الاتحاد العربي مكانها، ومن المنتظر أن تقام في البحرين.
جاء ذلك بعد أن دخل الفريق القادم من الجنوب التاريخ من اوسع ابوابه، بعد نيله المركز الثاني في الدوري الممتاز للكرة الطائرة، لانه النادي الوحيد الذي يحتل هذا الترتيب منذ دخول الكرة الطائرة الى الأردن في العام 1969.
وقال رئيس النادي جبريل الحسنات ان ناديه يفتخر بالمستوى الفني والانجاز الكبير الذي حققه الفريق بقيادة المدرب القدير اياد توفيق، واشاد بدور الشركة الداعمة التي كان لها الدور الكبير بهذا الانجاز، وهي شركة أمير البحار لخدمات الشحن البحري ممثله بمديرها العام مازن الشريف ووقوف أهالي وادي موسى خلف الفريق.
واوضح الحسنات ان ادارة النادي ستقوم بتكريم نجوم الفريق والجهاز الفني الذي وقف خلف الانجاز في حفل كبير سيقام في وادي موسى خلال الأسبوعين المقبلين.
انجاز بعد 32 عاما
وكان فريق وادي موسى قد بدأ المشاركة في بطولات اتحاد الكرة الطائرة منذ العام 1982، الى جانب فرق الشهابية بالكرك والطيبة  والطفيلة، الا أن استمرار النادي في المشاركات مكنه من الفوز بلقب دوري الدرجة الثانية في العام 2008، ونال لقب دوري الدرجة الأولى في العام 2009، وبدأ اللعب في الممتاز منذ العام 2010، وكان فريقا فاعلا في الدوري الممتاز في العام الماضي وتمكن من الفوز بالمركز الرابع، وكان له اثر كبير في عدم تحديد بطل الدوري الا في المباراة الأخيرة حينما تمكن من الفوز على البقعة ومنعه من الفوز بلقب الدوري ليذهب اللقب الى فريق الكرمل، وعاد في العام الحالي لينافس بقوة على اللقب الذي ذهب لفريق شباب الحسين بجدارة.
توازن وثقة
الاداء الفني في الدوري جاء قويا وفعالا  خاصة في الدور الأول ولم يخسر الفريق اي مباراة على ارض الملعب، لكنه اعتبر خاسرا لمباراته الأولى أمام العودة بنتيجة 0-3، بسبب قرار جماعي للاندية اعتراضا على موعد بدء الدوري، وجاء اداء الفريق في المرحلة الختامية وتذبذب آداء الفريق في المرحلة الثانية، على عكس الدور الأول لكنه حافظ على موقعه الطبيعي بالمركز الثاني ومثله اللاعبون: يعقوب القهوجي موزعا للكرات، وبشار المحارمة مدافعا حرا، والضاربون: عبدالله بني عيسى وحسن قمر واحمد مرجان ويوسف خشان واحمد خشان ووائل رداد وخالد الرواشدة.
مستقبل واعد
قال رئيس النادي جبريل الحسنات ان النادي يسعى في العام المقبل للمنافسة بقوة على لقب الدوري، من خلال استمرارية الفريق وتوفير الدعم اللازم لذلك، الى جانب استقطاب عدد من اللاعبين الجيدين للعب في صفوف النادي في الموسم المقبل.
اما مدرب الفريق اياد توفيق فقد قال ان اللاعبين قاموا بواجبهم على الوجه الأكمل، لكن هناك بعض الأخطاء البسيطة التي كلفت الفريق التراجع بالدور الحاسم وخسارة اهم مباراة امام شباب الحسين والتي كلفته خسارة الدوري، مبينا ان الفريق متكامل وقادر على المنافسة بقوة على اللقب خلال المرحلة المقبلة.
واضاف ان قرار ادارة النادي والشركة الراعية بالمشاركة الفعالة ببطولة الاندية العربية، سينعكس ايجابيا على مستقبل الفريق، وبين ان المشاركة في الاندية العربية يجب ان تكون على مستوى الطموح من خلال استقطاب عدد من اللاعبين المحليين او اللاعبين الدوليين المؤثرين في المشاركات العربية.
اما اداري الفريق رجا الحسنات فقد أكد ان الفريق نجح في احداث التغيير في الدوري للموسم الماضي والموسم الحالي، واصبح من الفرق التي يشار اليها بالبنان في المشاركات المحلية والخارجية.

التعليق