أبطال الأردن للسرعة ينافسون على لقب "دريفت"

تم نشره في الاثنين 29 أيلول / سبتمبر 2014. 11:00 مـساءً

عمان -الغد -  يتنافس أبطال السرعة على لقب “ريد بُل كار بارك دريفت”؛ البطولة التي تجذب أنظار الآلاف من عشاق رياضة السيارات في الأردن.
وستكون حلبة سوفكس ماركا موقع المنافسة، التي من المتوقع أن تشهد أقوى العروض خاصة بعد تأهل الأبطال من التصفيات التي أقيمت ضمن الجولة الرابعة من بطولة الأردن للدريفت بتنظيم من الأردنية لرياضة السيارات.
ويقام السباق بإشراف بطل لبنان والشرق الأوسط للسرعة والانجراف عبدو فغالي، الذي سيشرف على فحص السيارات والتأكد من وجود حزام الأمان والخوذة داخل السيارة لضمان سلامة المشاركين، وسيقوم فغالي بشرح تعليمات البطولة لهم لضمان أن تُقام البطولة بأعلى مستوى من التنافس.
ويتميز السباق بمنح السائق الفرصة لتقديم عروض فنية مميزة من خلال اختبار أصوات محركات سياراتهم وكذلك اتباع مسار معين يتخلله العديد من المنعطفات بسرعات وتقنيات فنية عالية.
وسيعمد السائقون الى استعراض مهاراتهم في فنون الانجراف على مسار خاص، من خلال دخول المنعطفات بأروع الطرق، لاجئين الى أفضل تقنياتهم في استعمال الفرامل اليدوية والتحكم بسياراتهم.
وفيما سيكون هدف السائقين في “ريد بُل كار بارك دريفت” نيل استحسان لجنة تحكيمية، وإشعال الحماسة في صفوف جمهور المشجعين، يتوجب على أدائهم أن يرتكز على معايير محددة ليكونوا مؤهلين للمنافسة على لقب “بطل الانجراف”.
وسترتكز هذه المعايير في الدرجة الأولى على عروض الانجراف التي يقدمها السائقون بسياراتهم المعدَّلة، على أن يكون لهدير محرّك السيارة وشكلها الخارجي تأثيرهما على النتائج، إضافة الى الدخان الناتج عن احتكاك الإطارات، ونسبة الحماس التي يعكسها هتاف الجمهور.
هذا الجمهور الذي سيكون على موعد من جديد مع أروع النواحي الاستعراضية لرياضة السيارات، سيحظى أيضا بفرصة مشاهدة عروض استثنائية ستتخلل المنافسات النهائية.

التعليق