تألق أبطال الملاكمة في دورة الألعاب الآسيوية

درويش والهنداوي يعززان الرصيد الأردني بضمان برونزيتي وزنيهما

تم نشره في الثلاثاء 30 أيلول / سبتمبر 2014. 11:00 مـساءً
  • لاعب المنتخب إيهاب درويش (يمين) يوجه لكمة مباشرة لخصمه -(تصوير: سامي وهدان)
  • لاعب التايكواندو أنس العداربة (يمين) يوجه ضربة إلى الكوري سونج يونجيون أمس -(تصوير: سامي خشمان)
  • الملاكم عدي الهنداوي (يسار) يقفز فرحا بالفوز على اللاعب الصيني زيو دي أمس -(تصوير: صلاح أبو وهدان)

أنشون - أضاف بطلا الملاكمة إيهاب درويش وعدي الهنداوي يوم أمس، ميداليتين برونزيتين (على أقل تقدير)، إلى رصيد الملاكمة والبعثة الأردنية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة "أسياد أنشون"، المقامة حاليا في كوريا الجنوبية.
وضمن الملاكم الهنداوي البرونزية الأولى، بعد تغلبه في دور الثمانية لمنافسات وزن 75 كغم على اللاعب الصيني زيو دي بنتيجة 3-0 بواقع 30-27، وسيواجه في الدور نصف النهائي الملاكم الفلبيني بلوفريدو لوبيز يوم غد الخميس.
وأطاح الملاكم إيهاب درويش بمنافسه أوربانوف من طاجاكستان، في لقاء دور الثمانية ضمن منافسات وزن 91 كغم، بتغلبه عليه 2-1 بواقع (30-28)، ليضمن برونزية الوزن، وسيواجه في نصف النهائي ملاكم إيراني غدا الخميس.
وخسر باقي لاعبي الملاكمة (حسين عشيش ومحمد الوادي)، والتايكواندو والمصارعة، فرص المنافسة في الأوزان التي خاضوها يوم أمس، حيث ودع لاعبو التايكواندو أنس العداربة ومحمد الشجاعية ودانا حيدر، منافسات أوزانهم أمس، بعد أن خسر العداربة في دور الثمانية لوزن 74 كغم أمام الكوري سونج يونجيون 4-16، وكان فاز في مباراته الأولى على الطاجاكستاني ريكموف 12-1، وخسر الشجاعية بوزن 87 كغم أمام اللاعب الأوزبكي جاسور بايكوزيف بنتيجة 0-6، وخسرت حيدر أمام الكورية بارك سيوناه بنتيجة 9-10، ضمن منافسات وزن تحت 49 كغم.
وفي المصارعة، خسر اللاعبان يحيى أبو طبيخ أمام الصيني اكساغ بوزن 98 كغم، وإبراهيم عرر أمام العراقي محمد عباس بوزن 59 كغم، بعدم التكافؤ أمام خصميهما، وعاد أبو طبيخ ليخسر أمام لاعب ياباني في دور السحب. وفي برنامج مسابقات اليوم الأربعاء، تتواصل مشاركة منتخبات الملاكمة والتايكواندو والمصارعة.
برونزيتان للهنداوي ودرويش
حقق الملاكم عدي الهنداوي، الفوز على الصيني زيو دي بنتيجة 3-0، بدور الثمانية لمنافسات وزن 75 كغم، ليضمن ميدالية برونزية، حيث أظهر الهنداوي أفضلية واضحة، مكنته من انتزاع الفوز بجدارة.
وعلى نفس الطريق مضى زميله إيهاب درويش في دور الثمانية لوزن 91 كغم، حيث هاجم منافسه الطاجكي بجرأة كبيرة، ليواصل مشواره إلى نصف النهائي بالفوز 2-1.
وفي وزن 56 كغم، خسر لاعبنا محمد الوادي ضمن دور الثمانية، أمام الكازاخستاني خيرت يرليوف بنتيجة 0-3 وبواقع 27-30، ليودع الوادي منافسات وزنه بعدما كان فاز في لقائه بدور الـ"16" على اللاعب الطاجكي اسرورفهدوف بنتيجة 2-1 وبواقع 28-26.
ولم يمهل الوادي خصمه ليبدأ بتسديد اللكمات لمنافسه، وفي الجولة الثانية ظهر جليا فارق القوة والخبرة التي رجحت كفة الملاكم الطاجكي الذي تفوق بفارق بسيط، وفي الجولة الثالثة حاول الوادي التعويض ولعب بحماس كبير، لكن خبرة منافسه حسمت الأمر، لينتهي اللقاء بخسارة الوادي.
وضمن منافسات وزن +91 كغم، خسر لاعبنا حسين عشيش لقائه أمام الملاكم الهندي كومار ساتيش ضمن منافسات وزن +91 كغم، بعد أن تبادلا اللكمات منذ اللحظة الأولى، في لقاء متكافئ كان يصعب توقع نتيجته خلال مجريات المواجهة القوية بينهما، قبل الإعلان عن فوز الملاكم الهندي 2-1، وبنتيجة متقاربة 29-28 ليودع عشيش المنافسة مرفوع الرأس بأداء رائع.
خسارة العداربة والشجاعية وحيدر
ودع ثلاثي منتخب التايكواندو أنس العداربة ومحمد الشجاعية ودانا حيدر، منافسات أوزانهم في اليوم الأول من بطولة التايكواندو، التي افتتحت يوم أمس.
واستهل اللاعب العداربة منافسات وزن تحت 74 كغم، بفوز صريح حققه على اللاعب الطاجاكستاني كريموف بلغ 12-1، حيث باغت العداربة منافسه بالعديد من الركلات ليتقدم مع نهاية الجولة الأولى 9-0.
وخاض العداربة مباراته في دور الثمانية، أمام اللاعب أمام الكوري سونج يونجيون، وكانت المواجهة غاية في الصعوبة للعداربة، الذي ظهر على أدائه التسرع والارتباك، ما أدى لخسارته اللقاء بنتيجة 4-16، وخروجه من المنافسة.
وبدأ اللاعب محمد الشجاعية مشواره في منافسات وزن تحت 87 كغم من دور الثمانية، بعد أن أبعدته القرعة عن منافسات دور 16، لكنه خسر المواجهة أمام اللاعب الأوزبكي جاسور بايكوزيف بنتيجة 0-6، بعد مباراة من طرف واحد هو اللاعب الأوزبكي، نتيجة تعرض الشجاعية إلى إصابة في الركبة خلال مجريات اللقاء، ما دفع بالحكم إلى إيقاف المباراة أكثر من مرة، للاطمئنان على لاعبنا، الذي انتهى مشواره عند هذه المرحلة من منافسات وزنه.
وفي مسابقة التايكواندو للسيدات، تعرضت لاعبة المنتخب الوطني دانا حيدر إلى ظلم تحكيمي، خلال المواجهة التي جمعتها باللاعبة الكورية بارك سيوناه ضمن منافسات وزن تحت 49 كغم، لتخسر حيدر اللقاء بنتيجة 9-10.
وجاءت أحداث اللقاء، قوية ومثيرة بين اللاعبتين، لكن الكورية استطاعت حسم اللقاء بعدما احتسب لها الحكام ركلة بالوجه ضد حيدر، لتقتنص نقطتين ثمينتين في الثواني الأخيرة، بعد أن كانت حيدر قد تقدمت بنتيجة 9-6، لكن حكم اللقاء وجه لها إنذارا، وتجاهل التحكيم احتساب ركلتين أصابت بهما حيدر وجه اللاعبة الكورية، لتخسر حيدر المواجهة وتودع منافسات وزنها.
وفي برنامج مسابقات اليوم الأربعاء، وضمن منافسات أوزان الإناث، تلتقي اللاعبة إيمان العضايلة مع الهندية اجنني بوزن تحت 46 كغم، وتلتقي اللاعبة شهد الطرمان مع اللاعبة ناسالوم من تايون بوزن 57 كغم، وفي منافسات الرجال يواجه اللاعب نبيل طلال نظيره الياباني هيدينوري بوزن تحت 80 كغم.
ويلعب غدا الخميس، رعد ثابت في وزن تحت 63 كغم، وفي منافسات الإناث تلعب جوليانا الصادق في وزن تحت 67 كغم، ونانسي أبو بدر في وزن تحت 62 كغم.
خسارة أبو طبيخ وعرر بعدم التكافؤ
خرج لاعبا منتخب المصارعة يحيى أبو طبيخ وإبراهيم عرر، مبكرا من منافسات وزنيهما في بطولة المصارعة الرومانية، التي انطلقت فعالياتها يوم أمس، ويشارك فيها المنتخب الوطني بـ4 لاعبين، وبقيادة المدرب سعد درويش.
وبدأ المصارع إبراهيم عرر مشاركة المنتخب، عندما قابل العراقي محمد عباس في دور الـ"16" لمنافسات وزن 59 كغم، حيث أنهى العراقي الجولة الأولى متقدما بنتيجة 5-0، ثم إلى 9-0 في الجولة الثانية، ما دفع بالحكم الى إيقاف اللقاء لصالح اللاعب العراقي بعدم التكافؤ.
وتكرر مشهد عدم التكافؤ في المباراة الثانية لمنتخبنا، والتي خاضها لاعب المنتخب الوطني يحيى أبو طبيخ أمام اللاعب الصيني اكساغ دي في منافسات وزن 98 كغم، حيث قرر الحكم إيقاف اللقاء في الجولة الثانية، بعد أن تجاوزت النتيجة 8-0 لمصلحة اللاعب الصيني، وفي دور السحب خسر أبو طبيخ أمام لاعب ياباني.
ويخوض ثنائي المنتخب الوطني عبدالله شاهين وهاني المرافي، منافسات وزنيهما، حيث يلتقي شاهين مع لاعب إيراني ضمن وزن 85 كغم، فيما أعفت القرعة المرافي من اللعب بالدور الأول لوزن 130 كغم، حيث سيبدأ مشواره من دور الثمانية.
منتخب الكراتيه يتأهب لانطلاقة المنافسات غدا
ينجز لاعبو ولاعبات منتخب الكراتيه اليوم، تحضيراتهم الفنية، بقيادة المدير الفني للمنتخبات الوطنية إبراهيم أبو العظام، والمدرب محمد فتيان، للدخول في أجواء منافسات اللعبة اعتبارا من يوم غد الخميس.
ويضم منتخب الكراتيه المشارك في الدورة، كلا من اللاعبين: عبدالرحمن المصاطفة لوزن تحت 60 كغم، وبشار النجار لوزن تحت 67 كغم، ومحمد الريفي لوزن تحت 75 كغم، والمعتصم بالله خير لوزن +84 كغم، واللاعبات: رهام أبو غزالة لوزن تحت 50 كغم، وسماح النجار لوزن تحت 55 كغم، وفاطمة الشوابكة لوزن تحت 61 كغم، ونور أبو صلاح لوزن تحت 68 كغم.

التعليق