"الأبنية الخضراء" توقع مذكرة "الأعلى للطاقة" في دبي

تم نشره في الثلاثاء 30 أيلول / سبتمبر 2014. 11:00 مـساءً

عمان-الغد- وقع المجلس الأعلى للطاقة في دبي والمجلس الأردني للأبنية الخضراء، مذكرة تفاهم بهدف تحقيق تعاون مثمر في مجالات الطاقة المستدامة والاستخدام الأمثل لها مع الحفاظ على البيئة.
وتأتي هذه المذكرة التي وقعت مؤخرا في إطار توطيد الشراكة وتعزيز أواصر التعاون في تنمية المشاريع والبرامج الرامية إلى تعزيز ترشيد واستهلاك الطاقة وآليات تعزيز الحفاظ على مصادر المياه باعتبارها ثروة حقيقية والاستفادة من خبرات وقدرات الجانبين بما يخدم مصلحة البلدين؛ حيث يقوم الطرفان بالتشاور وتبادل المعلومات لإيجاد مصادر طاقة جديدة مع اللجوء إلى مقاربة متوازنة لحماية البيئة.
ووقع الاتفاقية كل من الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي السيد أحمد بطي المحيربي، ورئيس المجلس الأردني للأبنية الخضراء المهندس عبدالله بدير.
وقال رئيس المجلس الأردني للأبنية الخضراء المهندس عبدالله بدير: "مثل هذه الجوائز الإقليمية تساعد على توطين التكنولوجيا واستخدامها لاستهلاك الطاقة. ونحن في المجلس الأردني للبناء الأخضر نود نشر الوعي للفائدة العامة من مثل هذه الفرص".
يذكر أن المجلس الأردني للأبنية الخضراء هو جمعية أردنية مهنية غير ربحية تأسست العام 2009. تكمن رسالة المجلس في نشر مفاهيم المباني الكفؤة والرفيقة بالبيئة وتعزيز تطبيقاتها العملية على أرض الواقع، وقد أعلن المجلس العالمي للأبنية الخضراء المجلس الأردني  في شهر نيسان (إبريل) 2012 كمجلس كامل العضوية.

التعليق