"الأمانة" و"السير" تبحثان الواقع المروري في العاصمة

تم نشره في الثلاثاء 30 أيلول / سبتمبر 2014. 11:00 مـساءً

عمان - بحث أمين عمان عقل بلتاجي خلال لقائه أمس مساعد مدير الأمن العام لشؤون السير اللواء جمال البدور عددا من المواضيع المتعلقة بالحركة المرورية داخل العاصمة.
وقال بلتاجي إن "الجهود الكبيرة التي بذلتها الأمانة بالتعاون مع دائرة السير، أدت الى تحسن ملموس في الواقع المروري داخلها برغم التحديات المتمثلة بالازدياد الكبير والمتسارع في أعداد المركبات".
ولفت الى أن "مظهر المدينة وما يمكن أن تتركه من انطباعات إيجابية لدى المواطنين وزوارها يتركز في نظافتها ووجود شرطي السير دلالة على احترام النظام".
من جهته، بين البدور "الدور التكاملي للأمانة وإدارة السير لتحسين الواقع المروري من خلال دور الأمانة في توفير البيئة المناسبة للعملية المرورية، فيما تعمل إدارة السير على ضبط العملية المرورية وتسهيل انسيابيتها".
بدوره، استعرض مدير دائرة السير العميد هاني المجالي الخطوات الإجرائية لتعزيز عمل أعوان المرور التابعين لأمانة عمان، كعون ورديف لرجال السير ومنع الوقوف والتوقف الخاطئ وقيامهم بدور فاعل لمنع وقوع المخالفة بالتوعية والإرشاد. فيما ذكر مدير مدينة عمان فوزي مسعد أن "الأمانة باشرت بتنفيذ خطتها لتوفير العديد من المواقف في العاصمة للتخفيف من الضغط المروري ومنع الاصطفاف المخالف".-(بترا)

التعليق