العقبة تشهد ازدحاما غير مسبوق خلال عطلة العيد

تم نشره في الاثنين 6 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 11:49 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 6 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 11:51 صباحاً
  • زوار يتمتعون بأجواء العيد على شاطئ العقبة -(الغد)

العقبة - وصل عدد زوار العقبة خلال اليومين الاولين من عطلة العيد الى حوالي 60 الف زائر من مختلف محافظات المملكة فيما تشهد شوارع المدينة الساحلية وشواطئها ازدحاما غير مسبوق جراء التدفق البشري الكبير الى المدينة .

وقال رئيس سلطة المنطقة الخاصة بالوكالة مفوض الايرادات والجمارك صالح نجادات ان حادثة واحدة لم تقع خلال العطلة على الرغم من ازدحام مناطق العقبة كافة ووجود ازمة سير في الشوارع الحيوية لكنه اشار الى ان كافة الاجهزة المعنية في العقبة تعمل بشكل تتضافر فيه كافة الجهود لتقديم افضل الخدمات للزوار والمصطافين .

واكد نجادت انه تم تعزيز عمليات النظافة خلال العطلة بعدد اضافي من العمال وصل الى 200 عامل نظافة مع التركيز على المناطق التي تشهد ازدحاما بشريا كبيرا خاصة منطقة الشاطيء الجنوبي حيث تنتشر مخيمات المصطافين وتزداد الحركة على تلك الشواطيء التي وصلت الى ذروة طاقتها الاستيعابية .

واوضح نجادات ان نسبة الاشغال في كافة فنادق العقبة وشققها الفندقية وصلت الى 100 بالمائة خلال اليومين الثاني والثالث من ايام العيد فيما كثفت مديرية الرقابة الصحية ومديرية الرقابة والتنفيذ من نشاطاتها في كافة ارجاء العقبة لتقديم افضل الخدمات ومراقبة التزام جميع المؤسسات التجارية التي تتعامل مع الغذاء بتقديم خدمات الاطعام بشكل صحي وامن .

ودعا نجادات كافة الزوار والمصطافين الى المحافظة على نظافة المدينة والمحافظة على كافة المرافق التي سبق وان جهزتها سلطة المنطقة الخاصة في منطقة الشواطيء معتبرا ذلك مسؤولية على كل زائر للمحافظة على المرافق سليمة تقدم الخدمة لكل المواطنين .

ويشار الى ان السلطة اعدت خطة محكمة شملت كافة ارجاء المدينة من اجل استقبال هذه الاعداد الغفيرة من المواطنين وتقديم الخدمة لهم بشكل مناسب مثلما تم رفع وتيرة التنسيق والتنظيم مع كافة الاجهزة المعنية في المحافظة لقضاء عطلة امنة بعيدة عن اية حوادث او اشكالات .-(بترا ) 

التعليق