هميسات: بدء استقبال طلبات المتقدمين اليوم

902 وظيفة للفئة الثالثة بوزارات ومؤسسات حكومية

تم نشره في الأحد 12 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 11:00 مـساءً
  • مبنى ديوان الخدمة المدنية (ارشيفية)

عبدالله الربيحات

عمان- أعلن ديوان الخدمة المدنية عن بدء استقبال طلبات المتقدمين على شواغر الدفعة الثانية من وظائف الفئة الثالثة وعددها 902 وظيفة لمختلف المؤسسات والوزارات والدوائر الحكومية للعام 2014، اعتبارا من اليوم.
وقال رئيس الديوان خلف الهميسات خلال مؤتمر صحفي امس، ان تقديم الطلبات سيكون على فترتين، الأولى مخصصة للذكور وتبدأ اعتبارا من اليوم ولغاية نهاية دوام 20 الحالي، والثانية للإناث وتبدأ اعتبارا من 21 من الشهر الحالي ولغاية نهاية دوام يوم 28 من الشهر نفسه.
وأشار إلى أن الديوان انهى وفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية للأعوام (2014-2016) "تعبئة شواغر الدفعة الأولى من وظائف الفئة الثالثة في المؤسسات والدوائر الحكومية لعام 2014 وعددها 681 في الوظائف الخدمات الإدارية المساعدة والحرفية والمهنية".
واوضح ان الديوان قام خلال شهري آب (أغسطس) وأيلول (سبتمبر) الماضيين بإجراء الامتحانات التنافسية والمقابلات الشخصية المركزية للمتقدمين على الدفعة الأولى من وظائف الفئة الثالثة وفقا للأحقية التنافسية وبأعلى معايير الدقة والشفافية.
واكد ان جميع اجراءات تعبئة شواغر المرحلة الأولى لوظائف الفئة الثالثة لعام 2014 تمت دون ورود أي شكوى من المواطنين او من إحدى الجهات الرقابية.
وأشار الهميسات إلى انخفاض نسبة الاستنكاف عن حضور الامتحانات التنافسية والمقابلات المركزية التي أجريت لغايات تعبئة شواغر الدفعة الأولى من وظائف الفئة الثالثة، لافتا إلى أن الديوان قام بتعبئة 60 شاغرا على الفئة الثالثة بناء على طلب الوزارات والدوائر بعد صدور الإعلان الأول وفقا للكشوفات التنافسية المعتمدة في حينه.
وبين أن الكشف التنافسي للإعلان الأول أصبح ملغيا بإصدار الثاني وفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين المعمول به.
واكد استعداد الديوان لتنفيذ عملية استقبال طلبات التوظيف للدفعة الثانية، مشيرا انه تم رفد مديريات العمل بموظفين وموظفات من الديوان والتربية لتعزيز كوادر الوزارة في هذه المديريات لغايات إنجاح العملية والتأكد من سلامة سير الإجراءات.
وبالنسبة للحالات الإنسانية، قال الهميسات ان بإمكان الأشخاص من فئتي الإعاقة والفقر التقدم لهذه الوظائف في حال انطباق شروط الحالات الإنسانية عليهم، حيث يتم دراسة أوضاعهم من قبل لجنة مختصة والنظر في طبيعة حالات الإعاقة ومدى ملاءمتها مع طبيعة الوظيفة المتقدم عليها، مشددا على ضرورة ارفاق تقرير اللجنة اللوائية فيما يخص حالات الإعاقة، وبطاقة المعونة الوطنية لحالات الفقر سارية المفعول.
من جهة أخرى، بين الهميسات أن الديوان انتهى من عملية الترشيح والتعيين لوظائف الفئة الثالثة في 65 بلدية تم اعتماد احتياجاتها من قبل وزارة الشؤون البلدية وعددها 300 شاغر، اضافة الى إخضاع المتنافسين للشواغر المطلوبة للبلديات التي انفصلت مؤخراً عن امانة عمان وعددها 96، منها 47 للفئة الاولى و 49 للثانية، ويجري حاليا استكمال عملية الترشيح لوظائف الفئتين الثانية والأولى والبالغة 231.
واكد ان الديوان يسعى، ومنذ صدور قرار مجلس الوزراء بشمول تعيينات البلديات بالديوان وإخضاعها لتعليمات الاختيار والتعيين في الدوائر الحكومية المعمول بها، "لتطبيق أعلى معايير الشفافية في الإجراءات الخاصة بتعبئة شواغر البلديات أسوة بالدوائر والمؤسسات الحكومية الأخرى".
واشار الهميسات إلى أن الديوان أنهى وبالتعاون مع شركائه بوزارة تطوير القطاع العام ودائرة الموازنة العامة والدوائر والمؤسسات ذات العلاقة اعداد مسودة مجموعة من التعليمات الأساسية ذات الصلة بإدارة الموارد البشرية، وبما ينسجم وأحكام نظام الخدمة المدنية الجديد رقم 82 لسنة 2013. وبين انه سيتم خلال هذا الاسبوع رفع تعليمات وصف وتصنيف الوظائف الحكومية وتعليمات ادارة الاداء وتقييمه، وتعليمات تخطيط الموارد البشرية، إلى مجلس الخدمة المدنية لاتخاذ القرار الذي يراه مناسباً بشأنها.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الفقر (ميسر عبد الرحمن عوض)

    الجمعة 16 تشرين الأول / أكتوبر 2015.
    ارجو منكم تعييني بأي عمل ولكم جزيل الشكر