أمام الانجليزي دين

الاتحاد يستعرض مسيرة الكرة الأردنية وخططها المستقبلية

تم نشره في الثلاثاء 14 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 11:00 مـساءً
  • الانجليزي ديفيد دين يتوسط اعضاء مجلس ادارة اتحاد الكرة أمس - (تصوير: جهاد النجار)

عمان - الغد - قدم اتحاد كرة القدم عرضا عن مسيرة الكرة الأردنية ومراحل تطورها وخططها المستقبلية أمام ديفيد دين نائب رئيس الاتحاد الانجليزي السابق ونائب رئيس نادي الارسنال سابقا والانجليزي ريك باري الرئيس التنفيذي السابق لنادي ليفربول ومدير الدوري الانجليزي سابقا، واللذان يحلان ضيفين على سمو الأمير علي بن الحسين.
جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدت أمس في مقر اتحاد كرة القدم، بحضور المهندس صلاح صبرة نائب سمو رئيس الهيئة التنفيذية واعضاء الهيئة التنفيذية وفادي زريقات الأمين العام وعدد من مديري الدوائر في الاتحاد.
واشاد ديفيد دين الذي ساهم بصناعة الحقبة الذهبية الأخيرة لنادي ارسنال خلال الفترة من 1996 حتى 2007، بمستوى اداء منتخب النشامى أمس وهم يواجهون منتخب الكويت حيث تابع الضيفان المباراة، واشادا بالروح العالية التي يتمتع بها اللاعبون والاستجابة لمتطلبات اللعب، معربا عن امنياته بأن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التطور والتقدم بأداء المنتخب بقيادة المدير الفني راي ويلكينز والجهاز الفني الذي يعمل معه. وكان صبرة رحب بضيفي سمو الأمير علي بن الحسين والكرة الأردنية، وعبر عن سعادته واسرة الكرة الأردنية للاستماع الى ملاحظات فنية وادارية وتسويقية قيمة من خبير بحجم شخصية عريقة في مهد كرة القدم بانجلترا وهو ديفيد دين، الذي سبق وان ترأس ملف استضافة انجلترا لنهائيات كأس العالم 2018 وكذلك التاريخ الحافل لريك.
بعد ذلك قدم لؤي عميش عضو الهيئة التنفيذية ورئيس لجنة التسويق والاتصال عرضا تفصيليا عن الخطط التسويقية والمشاريع التي يقوم بها الاتحاد، من اجل تعزيز انجازات الكرة الاردنية بدءا من مراكز سمو الأمير علي للواعدين والواعدات والاكاديميات التي يطلقها الاتحاد والتي اضحت تنتشر في غالبية محافظات ومدن الوطن، مشيرا الى ان تشكيلة المنتخب الوطني التي خاضت مباراة الأردن والكويت ضمت في صفوفها 13 لاعبا كانت انطلاقتهم من خلال مراكز سمو الأمير علي للواعدين، مثلما تحدث ايضا عن آلية تسويق نشاطا كرة القدم سواء على صعيد المنتخبات الوطنية او الاندية وكل منظومة كرة القدم الأردنية وخاصة في النقل التلفزيوني او الشركات الراعية.
وقدم فادي زريقات الأمين العام عرضا عن الهيكل التنظيمي لاتحاد كرة القدم الذي يتطابق مع متطلبات الاتحادين الدولي والآسيوي، وكذلك الكوادر الادارية والفنية التي تعمل من اجل ان تقدم كل انواع الخدمات لمنظومة كرة القدم الأردنية. واستفسر دين عن حقوق وعائدات الاندية ومدى استقلاليتها وامكاناتها الادارية والفنية والمالية ونظام المسابقات المحلية وطرق تسويقها، وكذلك المواعيد الدورية لصيانة الملاعب ودور الاتحاد فيها، حيث تناوب عدد من الاعضاء من رؤساء اللجان بالاجابة عن استفسارات الضيفين.

التعليق