تكدس النفايات في شوارع وأحياء إربد والبلدية تعد بالحل خلال يومين

تم نشره في الأربعاء 15 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 01:07 مـساءً
  • تكدس النفايات في شوارع وأحياء إربد
  • تكدس النفايات في شوارع وأحياء إربد
  • تكدس النفايات في شوارع وأحياء إربد
  • تكدس النفايات في شوارع وأحياء إربد

أحمد التميمي

إربد- ارجع رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني سبب تكدس النفايات وتفاقم الوضع البيئي في أنحاء المدينة إلى إضراب العمال ليوميين متتاليين.
وقال بني هاني لـ"الغد" أن الوضع البيئي بدا بالتحسن تدريجيا بعد أن فك الموظفون إضرابهم أمس، مؤكدا أن النظافة ستشهد تحسنا ملموسا خلال اليومين المقبلين وخصوصا وان العمال يعملون على مدار الساعة لإعادة الوضع كما كان عليه سابقا.
وفيما يتعلق باليات النظافة، توقع بني هاني وصول آليات وضاغطات نظافة جديدة من المنحة الممول من البنك الدولي الشهر المقبل، الأمر الذي سيسهم في تحسن الوضع البيئي بكافة أنحاء المدينة وخصوصا وان آليات البلدية الحالية معطلة وانتهى عمرها التشغيلي.
وكان موظفو بلدية اربد الكبرى علقوا اعتصامهم أمس بعد أن استمر يومين، بعد وعود بتحسين أوضاعهم المعيشية وإقرار أنظمة إدارية متصلة بصندوق ادخار ومكافأة نهاية الخدمة ومطالب أخرى.
وأكد بني هاني أن مدينة اربد ستشهد قبل نهاية العام الحالي تحسنا ملحوظا فيما يتعلق بمشاكل البيئة والنظافة، مشيرا إلى أن البلدية واجهت أعباء كبيرة منها تزاحم اللاجئين السوريين الذي وصل عددهم في اربد إلى 220 ألفا، وهو ما أثر في الوضع البيئي والخدماتي والبنية التحتية.
ولفت إلى أن 22 آلية جديدة يتجاوز ثمنها 4 ملايين دينار ستصل الشهر المقبل، وستعمل على حل جزء كبير من مشكلة النظافة في مدينة اربد، مؤكدا إن مشكلة النظافة لا يقتصر حلها على البلدية وحدها، بل يشترك في حلها جميع فئات المجتمع.
وقال بني هاني أن آليات البلدية التي أصبحت متهالكة وتعاني من عطل دائم، والنقص في عمال الوطن من أهم أسباب تفاقم مشكلة النظافة، مشيرا إلى انه سيتم تعيين من 300 إلى 500 عامل وطن مع بداية العام المقبل.

[email protected]
[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »اين وعدك يابني هاني (مجمد الجراح المزاري)

    الثلاثاء 21 تشرين الأول / أكتوبر 2014.
    استبشرنا خيرا قبل وبعد وصولك لرئاسة البلديه حول اهتمامك ووعدك بمدينه نظيفه وللاسف الشديد اقول لك لم ار ما يسر بمدينتا اربد التي احبها وقضيت اجازة العيدين فيها فهل بالله عليك تكفي حاويه واحده متهالكه لحي الشيخ خليل شاهد بام عينك, وارجوك اخرج بنفسك وشاهد شوارعنا بام عينك واهيب باهلي سكان مدينة اربد ان يطبقوا مفهوما سميته حارس المدينه فليكن كل موطن صغيرا وكبيرا ذكرا او انثى غيورا وحريصا على نظافة مدينته والنظافة من الايمان وارجو ان اعود يوما لربع مدينتا فاجدها نظيفه مثل قلوب المحبين والعاشقين و الله يحفظكم من كل مكروه.