سباق ماراثون الأطفال ينطلق بمشاركة واسعة الجمعة

تم نشره في الأربعاء 15 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 11:00 مـساءً
  • مشاركون في سباق الأطفال للعام الماضي -(من المصدر)

عمان –الغد– ينطلق عند الساعة التاسعة من صباح  الجمعة، في حدائق الحسين، سباق ماراثون الأطفال الذي تقيمه الجمعية الأردنية للماراثونات "رن جوردان"، وتبلغ مسافته 3.2 كم، ويعد أحد سباقات ماراثون عمان، ويأتي صورة مصغرة عن الماراثون الذي يقام يوم الرابع والعشرين من شهر تشرين الأول (أكتوبر) الحالي، تحت شعار "اركض نحو قلب مدينة عمان"،
ويفتح سباق الأطفال، الذي ستكون نقطة نهايته في الملعب الخماسي "القرية الماراثونية" في الحدائق، المشاركة أمام الأطفال من سن السادسة وحتى الرابعة عشرة، متيحا لهم اختبار هذا النوع من الرياضيات، بهدف تشجيع ثقافة الركض لدى جميع فئات المجتمع.
ويستمر التسجيل في سباق الأطفال من خلال مكتبRun Jordan في منطقة الشميساني بعمان، والموقع الإلكتروني للجمعية www.amman.runjordan.com، مع إمكانية الدفع الإلكتروني على الموقع من خلال خدمات meps، إضافة إلى إمكانية التسجيل بواسطة Fitness First بجميع فروعه، ومن خلال أكشاك خاصة للبيع في كل من كوزمو وسيتي مول واستقلال مول.
ويقام حفل الختام وتوزيع الجوائز للفائزين في ملعب كرة القدم في القرية الماراثونية في العاشرة والنصف صباحا، حيث سيتم تقديم جوائز عينية للفائزين عن كل فئة عمرية.
وبينت نائب المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات لينا الكرد، أن الجمعية تعوّل كثيرا على هذا السباق، وتعتبره واحدا من الأنشطة المهمة التي تنظمها، كونه موجها إلى فئة الأطفال.
وأكدت أن المشاركة في مثل هذه السباقات للفئات العمرية المستهدفة، تزرع في نفوس المشاركين حب الرياضة والعادات الصحية منذ سن مبكرة، ما يسهّل نشر رسالة الجمعية ورؤيتها في جعل ثقافة الركض سائدة داخل المجتمع.
ولفتت الكرد إلى أن سباق الأطفال، كذلك، يتكفّل بتعويد الأطفال على المثابرة والمنافسة، ما يؤدي إلى زراعة حب التفوق لدى هذه الفئة العمرية.
وأشارت إلى أن التجهيزات قائمة على قدم وساق، مؤكدة أن اللجنة المنظمة انتبهت إلى جميع مفاصل السباق، وأن المضمار سيكون جاهزا وعلى استعداد لاحتضان السباق على أكمل صورة.
الكرد التي دعت إلى انتهاز هذه الفرصة، بينت أن مهمة الماراثون لا تتحدد بالجانب التنافسي أو السياحي أو الصحي فحسب، بل تتعداه إلى كثير من الغايات النبيلة التي تسند جهود مؤسسات وجهات عديدة، خصوصا وأن 20 % من ريع التذاكر مخصص لدعم الجمعيات الخيرية التي تخدم قطاعات مختلفة مثل لا للتدخين وجمعية تحت شجرة الزيتون.
ويعتبر ماراثون عمان أبرز حدث رياضي في الأردن، ويأتي هذا العام بنسخته السادسة برعاية سمو الأمير فراس بن رعد، وهو ماراثون معتمد من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى واتحاد العاب القوى الأردني، ويشارك فيه عداؤون محترفون من مختلف أنحاء العالم، اضافة إلى مشاركة الهواة وكافة أفراد العائلة.
ويتضمن الماراثون هذا العام 3 سباقات رئيسية، هي سباق الماراثون 42 كم، وينطلق من مقابل أمانة عمان الساعة 6 صباحا، وسباق 21 كم، وينطلق من جسر رغدان الساعة 7.30 صباحا، بالإضافة إلى سباق 10 كم، وينطلق من مقابل المركز الثقافي الملكي الساعة 9 صباحا.

التعليق