جامعة الشرق الاوسط تتجه لإنشاء مركز لتسويق الأبحاث العلمية

تم نشره في السبت 18 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 11:00 مـساءً
  • رئيس مجلس امناء جامعة الشرق الاوسط يعقوب ناصر الدين يتحدث في الاجتماع امس -(من المصدر)

عمان– الغد- شددت جامعة الشرق الاوسط على ضرورة الارتقاء بعملية البحث العلمي، الموجهة لخدمة قضايا المجتمع وملامسة احتياجاته، وذلك عبر فتح آفاق جديدة أمام الطالب، من خلال عضو هيئة تدريس مؤتمن يراعي العدالة في عملية التقييم و"لا يغش المجتمع".
وشدد رئيس مجلس امناء الجامعة د. يعقوب ناصر الدين، في اجتماع عقد أمس لأعضاء هيئة التدريس، على ضرورة الارتقاء بالعملية التعليمية، "فعضو هيئة التدريس مؤتمن على العملية التعليمية والطالب الذي لا بد أن يكون كفؤا ومؤهلا للسوق و المجتمع".
ودعا ناصر الدين أعضاء هيئة التدريس إلى المشاركة في كل مراحل البناء الاكاديمي، بما يخدم العملية التعليمية، ويسهم في صقل شخصية الطالب الاكاديمية، ويضمن تميزه وارتقاء أدائه بما يؤهله لسوق العمل. 
بدوره، عرض رئيس الجامعة د.ماهر سليم لرؤية الجامعة، التي قال أنها "رؤية واقعية وليست مثالية"، داعيا العمداء ورؤساء الاقسام إلى مناقشتها وتعميمها لضمان الانسجام بين الجميع في الاداء والمخرجات.
وأكد سليم على رفع كفاءة الاداء المؤسسي، على صعد الادارة والعملية التعليمية التعلمية، والالتزام بتحقيق معايير الجودة".
وفي هذا الصدد، كشف سليم عن تشكيل لجنة عليا، تتفرع منها لجان، تشرف على عملية التقييم الذاتي، كما كشف عن توجه الجامعة للخروج من الإطار الأردني، إلى الدولي في مجال تطبيق معايير الجودة عبر التعاون مع مركز أميركي لتقييم هذه العملية.
وقال :" نتطلع لزيادة القدرة التنافسية للطالب، وهذا يتطلب من عضو هيئة التدريس فتح آفاق لدى الطالب والتدريس بأمانة، كما نتطلع لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والهيئة الادارية".
وبين ان الجامعة بصدد تشكيل مركز لتسويق الابحاث، فضلا عن تخصيص جوائز لنشر بحوث في مجلات محكمة ومعتمدة. متعهدا بدعم الجامعة هذه البحوث وضمان تمويلها.
وجرى خلال الاجتماع أمس، تخريج 120 عضو هيئة تدريس، ممن شاركوا في دورات متقدمة، لرفع سوية الاداء الاكاديمي، كما جرى تكريم المحاضرين الذين أشرفوا على الدورات التي تناولت موضوعات في  التخطيط الاستراتيجي، والقياس والتقويم والقوانين والانظمة والتعليمات، ومهارات العرض والاتصال.

التعليق