اعتماد جداول انتخابات 2013 لانتخابات "إربد الثانية"

تم نشره في الثلاثاء 21 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 02:01 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 21 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 02:21 مـساءً
  • مقر دائرة الهيئة المستقلة للانتخاب في عمان - (تصوير: أمجد الطويل)

عمان- الغد- اعتبرت الهيئة المستقلة للانتخاب استنادا الى أحكام المادة (7/أ) من قانون الانتخاب رقم (25) لسنة (2012) وتعديله والقرار الصادر عن الديوان الخاص بتفسير القوانين أن جداول الناخبين التي ستجري بموجبها الانتخابات الفرعية للدائرة الثانية في محافظة اربد والمقرر اقامتها في التاسع والعشرين من تشرين الثاني المقبل، هي ذات الجداول النهائية للناخبين والتي أجريت بموجبها الانتخابات النيابية العامة لعام 2013.

وقالت الهيئة في بيان صحافي الثلاثاء، إن "مفاد حكم الفقرة (أ) من المادة (7) من قانون الانتخاب النافذ وفقاً للقرار التفسيري الصادر عن الديوان الخاص بتفسير القوانين،  من قانون الانتخاب النافذ، انما يقتصر تطبيقه على الانتخابات النيابية العامة فقط ، ولا يشمل الانتخابات الفرعية، التي تجريها الهيئة المستقلة للانتخاب ، لملء  أي مقعد نيابي شاغر في الدائرة الانتخابية المحلية ، تطبيقاً لحكم البند (أ)  من الفقرة (أ) من المادة (58) من قانون الانتخاب النافذ" .

وبين أمين عام الهيئة الدكتور علي الدرابكة، أن كل من سجل للانتخابات النيابية العامة التي جرت في 23/1/2013 في الدائرة المحلية وحصل على بطاقة انتخابية يحق له الاقتراع في الانتخابات الفرعية باستثناء من فقد حقه في الاقتراع.

هذا وستقوم الهيئة  بالتأشير على  جداول الناخبين للدائرة المحلية الثانية لمحافظة اربد،  بهدف الوصول الى سجل انتخابي دقيق، وسيشمل التأشير كل من أوقف أو تم حرمانه من ممارسة حقه في الانتخاب، اما بسبب الوفاة أو انتسابه للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية ومن تم الحجر عليه أو اعلان افلاسه ولم يستعيد اعتباره قانونياً .

 وعلى صعيد متصل اطلقت الهيئة  المستقلة للانتخاب عبر موقعها الالكتروني  صفحة خاصة بالانتخابات الفرعية للدائرة الثانية في محافظة اربد، بهدف تعزيز التواصل مع كافة الجهات المعنية بالانتخابات الفرعية في الدائرة ، وتوفير المعلومات المتعلقة بتوعية وتثقيف الناخب والمرشح على حد سواء بمراحل العملية الانتخابية كافة .

وذلك ضمن الرابط

http://entikhabat.jo/public/byElection/Default.aspx


كما وتعرض الصفحة معلومات عن الدائرة الانتخابية من حيث المناطق والمدن التي تشملها الدائرة وأعداد الناخبين والمسجلين في الجداول النهائية وعناوين وأرقام هواتف لجنة الانتخاب، اضافة الى موعد وأماكن وشروط الترشح وأماكن الاقتراع والفرز وآلية اعتماد الصحفيين والمراقبين الدوليين والمحليين .

التعليق