وزير الصناعة: الحكومة تولي حماية المستهلك أولوية في برامجها وخططها

تم نشره في الثلاثاء 21 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 11:00 مـساءً

عمان- قال وزير الصناعة والتجارة والتموين حاتم الحلواني أن الحكومة تولي موضوع حماية المستهلك جل الرعاية والاهتمام وتعطيه اولوية قصوى في برامجها وخططها المختلفة.
وأضاف خلال لقائه امس رؤساء جمعيات وهيئات حماية المستهلك في البلاد العربية بحضور رئيس الاتحاد العربي للمستهلك/ رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك العين الدكتور محمد عبيدات والامين العام للوزارة المهندسة مها علي أن حماية المستهلك في الاردن تتم وفق نهج تشاركي فاعل مع الجمعية الوطنية لحماية المستهلك والتي كان لها دورا" مهما" في توفير الحماية الامثل للمواطنين من خلال توفير السلع بمواصفات جودة عالية، وأسعار مناسبة ضمن الاطر القانونية التي فرضت رقابة فاعلة ومشددة على الاسواق في مختلف المجالات.
وقال إن الحكومة وبهدف توفير الرقابة على الأسواق أقرت مشروع قانون حماية المستهلك، وهو لدى مجلس النواب وبه ستكتمل منظومة التشريعات الناظمة للسوق إلى جانب قانوني الصناعة والتجارة والمنافسة وتعليمات المغالاة بالأسعار، مؤكدا أن الوزارة تفرض رقابة مشددة ومستمرة على كافة الأسواق.
من جانبه ثمن العين عبيدات الشراكة الحقيقية بين جمعية حماية المستهلك والوزارة والتي كان لها الاثر الايجابي في مجال حماية المستهلك.
وقال إن الجمعية بدأت مؤخرا بإجراء دراسات حول السوق والاسعار بطلب من وزارة الصناعة والتجارة ما يؤكد النهج التشاركي بين الطرفين ولخدمة المواطنين.
وعرض رؤساء وممثلو جمعيات حماية المستهلك العربية تجارب بلدانهم في مجال حماية المستهلك وابدوا إعجابهم بالتجربة الأردنية في هذا المجال. - (بترا)

التعليق