رئيسا مجلس الأعيان والنواب يلتقيان المشاركين في الملتقى العربي للمستهلك

تم نشره في الثلاثاء 21 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 11:00 مـساءً

عمان - استقبل رئيسا مجلس الأعيان والنواب امس أعضاء الوفود المشاركة في الملتقى السادس عشر للإتحاد العربي للمستهلك الذي عقد في عمان.
وأشار رئيس مجلس الأعيان عبدالرؤوف الروابدة خلال اللقاء مراحل تطور الدولة الاردنية على اسس عروبية تجسدت في الواقع الديموغرافي ومواقف الأردن الثابتة والداعمة للحق العربي اينما كان، لافتا الى حساسية الاردن إزاء أي حدث يقع على أرض العرب.
وعرض لمسيرة الاصلاح الاردنية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني وصولا الى حياة حزبية تمكن الاحزاب من تشكيل الحكومات البرلمانية في اطار من قبول الآخر وسيادة رأي الاغلبية، لافتا الى الدور الدستوري الذي ينهض به مجلسا الاعيان والنواب في ميادين التشريع والرقابة.
من جهته، اكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة خلال لقائه الوفود العربية لجمعيات وهيئات حماية المستهلك الحكومية والاهلية ان العمل الرقابي الذي تقوم هذه الجمعيات ذو طابع اخلاقي يهتم بحياة البشر خاصة المتعلقة بحماية المستهلك من الاحتكار بهدف حصول المواطنين على سلعهم واحتياجاتهم دون غبن او استغلال وباسعار عادلة للجميع .
وقال ان الاردن استطاع عكس الربيع العربي الذي كان داميا في بعض الاقطار الشقيقة الى اصلاحات شملت مختلف مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وفق خارطة واضحة ومدروسة لافتا الى ان انجاز العديد من التشريعات المتقدمة والجدلية وتعديل ثلث الدستور وانشاء مؤسسات دستورية واجراء انتخابات نيابية وبلدية في غضون عام واحد هو شهادة من الجميع على نجاح سيرتنا الإصلاحية.-(بترا)

التعليق