المركز الجغرافي الملكي والجامعة الهاشمية يوقعان مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات

تم نشره في الثلاثاء 21 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 11:00 مـساءً

عمان - وقع المركز الجغرافي الملكي الأردني والجامعة الهاشمية أمس مذكرة تفاهم للتعاون في الاستفادة من الخبرات والإمكانات والكفاءات المتوفرة لدى الطرفين.
ونصت المذكرة، التي وقعها عن المركز مديره العام العميد عوني الخصاونة وعن الجامعة رئيسها كمال الدين بني هاني، على التزام المركز بإعداد البرامج التدريبية المتعلقة بالعلوم المساحية وأنظمة المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد وتوفير الخرائط والصور الجوية والفضائية وتقديم الاستشارات الفنية في هذه المجالات.
كما تضمنت تبادل المحاضرين بين الطرفين والإشراف على رسائل الماجستير في العلوم الهندسية وتبادل الخبرات وعقد المؤتمرات والندوات العلمية بينهما.
وأبدى بني هاني استعداد الجامعة لتقديم كل ما من شأنه إنجاح التعاون مع المركز حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الجانبين لتدريس برنامج الماجستير وذلك من خلال إعداد الخطط الدراسية والمناهج التفصيلية تمهيدا لرفعها لمؤسسة الاعتماد العالي.
من جهته، قال الخصاونة إن المركز يسعى لتعزيز تعاونه وتواصله مع العديد من الجامعات والمؤسسات الرسمية والخاصة من خلال تبادل الخبرات وعقد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم إيمانا منه بأهمية التعاون العلمي ورغبة في فتح آفاق التبادل الثقافي والمعرفي.
وأبدى استعداد المركز لتوفير المحاضرين المتخصصين لما لهذا المجال من أهمية كبرى في التنمية وتوفير المعلومات الدقيقة بأقل جهد وتكلفة. - (بترا)

التعليق