مشروع لتطوير معايير الاعتماد وضبط الجودة لخدمات دور الإيواء

تم نشره في الثلاثاء 21 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 11:00 مـساءً

نادين النمري

عمان - وقعت وزارة التنمية الاجتماعية والمجلس الوطني لشؤون الأسرة أمس اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع تطوير معايير الاعتماد وضبط الجودة لخدمات دور الايواء.
وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان، في تصريحات صحفية عقب التوقيع أمس، إن "التعاون ما بين الوزارة والمجلس يسعى إلى مأسسة وضع نهج جديد في مجال الخدمات المقدمة في دور الإيواء، سواء من حيث وضع معايير الاعتماد وضبط الجودة، وكذلك تعزيز آليات المتابعة والرقابة والتفتيش".
وشددت أبو حسان على أهمية الشراكة ما بين الوزارة والمؤسسات الرسمية الأخرى ومؤسسات المجتمع المدني في الخدمات المقدمة للفئات المحتاجة للحماية والرعاية، سواء الأطفال فاقدي السند الأسري أو المسنين والنساء المعنفات والأحداث وذوي الإعاقة.
من ناحيته قال الأمين العام للمجلس الوطني لشؤون الأسرة فاضل الحمود إن المشروع سيجري دراسة لواقع الخدمات المقدمة في مراكز الإيواء، وتحديد الثغرات والتوجهات المستقبلية لضبط الجودة. ومن ثم تطوير معايير الاعتماد وضبط الجودة لخدمات دور الإيواء، مع مراعاة المعايير العالمية، وتدريب مفتشي الوزارة على آليات وإجراءات تطبيق هذه المعايير.
 وسيتم تنفيذ المشروع بالشراكة مع الوزارة، وبإشراف الفريق الوطني لحماية الأسرة، وبتمويل من مؤسسات الأمم المتحدة (اليونسيف، صندوق الأمم المتحدة للسكان، المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين)، ويتم تطويرها من قبل خبراء ذوي خبرة في هذا المجال، وبعد دراسة وتحليل الوثائق والسياسات والإجراءات الوطنية ذات العلاقة، وبالاستفادة من النظم والمعايير الدولية في هذا المجال.

[email protected]

 

التعليق