45 % من الإسرائيليين لا يرغبون ببقاء نتنياهو في منصبه

تم نشره في الجمعة 24 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 11:00 مـساءً

القدس المحتلة - أظهر أحدث استطلاع للرأي العام في اسرائيل رفض 45 % من الإسرائيليين بقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في منصبه لولاية أخرى.
وجاء في الاستطلاع الذي أجراه مشروع "عينة" لصالح القناة العبرية العاشرة تأييد 29 % من الإسرائيليين إعادة انتخاب نتنياهو لرئاسة الوزراء، في حين أجاب 26 % بأنهم لم يقرروا موقفهم بعد.
وأشارت القناة إلى أن نتنياهو ما يزال رئيس الوزراء المفضل لدى غالبية الإسرائيليين مقارنة ببقاء الساسة، وهذا يعني أنهم معنيون ببديل لنتنياهو ولكن لا يوجد بديل مناسب حاليًا.
 تطرق الاستطلاع إلى حظوظ الكتل السياسية في أي انتخابات مستقبلية، حيث ما يزال حزب الليكود على رأس القائمة ومع 22 مقعدا يليه البيت اليهودي الذي يرأسه فتالي بينيت بـ 17 مقعدًا.
وتساوت مقاعد حزبي العمل وهناك مستقبل بـ 12 مقعدا لكل منهما، في حين حظي حزب برئاسة القيادي الليكودي المنشق موشي كحلون بـ11 مقعدا.
أما حزب "يسرائيل بيتينو" الذي يرأسه أفيغدور ليبرمان فحاز على 9 مقاعد فقط في تراجع واضح عن الاستطلاعات السابقة، بينما حصل حزب ميرتس اليساري على 9 مقاعد في تقدم واضح وحزب شاس المتدين 8 مقاعد وحزب يهدوت هتوراة" 7 وحزب التجمع العربي 5.
وحصل حزب تسيبي ليفني "الحركة" على 4 مقاعد ما يصعب عليها الدخول في الحكومة القادمة بحسب تعديل قانون الحسم الجديد.-(وكالات)

التعليق