جلالته يستقبل آشتون وينعم عليها بوسام الكوكب الأردني بمناسبة انتهاء مهام عملها

الملك يؤكد التزام الأردن بدعم جهود الاتحاد الأوروبي لتحقيق السلام في المنطقة

تم نشره في الأحد 26 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 04:25 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 26 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 09:38 مـساءً
  • الملك يستقبل البارونة آشتون بمناسبة انتهاء مهام عملها

عمان -  استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، امس، البارونة كاثرين آشتون، بمناسبة انتهاء مهام عملها كممثلة عليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية.
وأعرب جلالته، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية، عن تقديره للاسهامات المميزة والجهود الكبيرة التي بذلتها آشتون خلال فترة عملها، في سبيل تعزيز علاقات الاتحاد الأوروبي بالأردن، والتي وصلت إلى مرحلة الشراكة المتقدمة في مختلف المجالات.
وأكد جلالته، خلال اللقاء الذي استعرض مجمل تطورات القضايا الإقليمية، التزام الأردن بدعم جهود الاتحاد الأوروبي لتحقيق السلام والاستقرار وتعزيز الأمن لدول وشعوب المنطقة، والتي تتطلب جهداً دولياً تشاركياً.
ولفت إلى الجهود الدولية والإقليمية المبذولة للتعامل مع خطر الإرهاب، ومكافحة الفكر المتطرف والتنظيمات الإرهابية، التي تستهدف ليس المنطقة وحدها، بل العالم أجمع.
كما تطرق جلالة الملك إلى تداعيات الأزمة السورية على دول الجوار والمنطقة ككل، مجدداً موقف الأردن الداعم والداعي للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة، يحفظ وحدة وسلامة سورية أرضاً وشعباً.
وفيما يخص تطورات الأوضاع في العراق، شدد جلالته على وقوف الأردن إلى جانب الأشقاء العراقيين في مواجهة مختلف التحديات، ودعم كل ما يصب في تعزيز وحدتهم وتوافقهم ومشاركتهم جميعا في بناء حاضر ومستقبل وطنهم.
وجرى خلال اللقاء بحث جهود تحقيق السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط استنادا إلى حل الدولتين، وبما يعالج جميع قضايا الوضع النهائي وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني.
بدورها، عبّرت آشتون عن تقديرها لجهود الأردن بقيادة جلالة الملك في إدامة التنسيق والتعاون مع الاتحاد الأوروبي ودوله في شتى الميادين، وبمساعي جلالته في التعامل مع مختلف قضايا الشرق الأوسط بكل حكمة.
وأنعم جلالة الملك على آشتون خلال اللقاء بوسام الكوكب الأردني من الدرجة الأولى، تقديرا لجهودها خلال عملها كممثلة عليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية.
وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، وسفيرة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة.-(بترا)
.

التعليق