بنيان:أكثر من 700 معلم وتربوي يشاركون في الفعالية

اكاديمية الملكة رانيا تنظم "ملتقى مهارات المعلمين الإقليمي" في 6 كانون الأول

تم نشره في الأحد 26 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 11:00 مـساءً

الاء مظهر

عمان – أعلنت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين عن عقد "ملتقى مهارات المعلمين الاقليمي" في 6 و7 كانون الأول (ديسمبر) المقبل في مركز الحسين للمؤتمرات بالبحر الميت، تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله.
وقال المدير التنفيذي للأكاديمية هيف بنيان في مؤتمر صحفي للإعلان عن الملتقى أمس الاحد عقد في جامعة كولومبيا الشرق اوسط للأبحاث، ان الملتقى سيركز على الاحتياجات التربوية والتعليمية الملحة للمنطقة وإبراز الدور الرئيس الذي تلعبه المهارات اللغوية والعلوم والرياضيات في إعداد الطلبة في القرن الواحد والعشرين.
وأضاف ان الملتقى سيقدم تجربة مميزة وفريدة من نوعها لمعلمي المنطقة للتعرف على أحدث التطورات والممارسات ووسائل التكنولوجيا، لتطوير التعليم والتعلم في الغرفة الصفية.
ويأتي انعقاد الملتقى الذي سيشارك فيه أكثر من 700 معلم وتربوي من الإمارات، فلسطين، السعودية، قطر، لبنان، المانيا، المملكة المتحدة الى جانب الاردن، "تلبية لاحتياجات العالم العربي لتحسين مخرجات الطلبة في الرياضيات والعلوم والقراءة والكتابة ولتعزيز وتنمية مهارات القرن الواحد والعشرين وتحسين بيئة التعلم الصفي والمجتمع المدرسي".
كما يسعى الملتقى الى اكساب المعلمين المهارات اللازمة لتطوير دروس حديثة ومبتكرة تدمج تقنيات الحديثة في بنية التعليم الصفي وتطوير قدراتهم لإعداد الطلبة للتنافس في ظل اقتصاد قائم على المعرفة.
وينظم الملتقى بالتعاون والشراكة مع منظمة البكالوريا الدولية وتكساس وانسترومنتس، ويعتبر الأول من نوعه في الوطن العربي للنهوض بالمعلم في ظل تراجع نتائج الطلبة قياسا بالمعايير الدولية.
 وسيتضمن الملتقى، محاضرات وجلسات وورشات عمل تفاعلية ومعارض، حول الرياضيات، القراءة والكتابة بالعربية، التكنولوجيا في التعليم، العلوم، القراءة والكتابة بالإنجليزية، وبيداغوجيا عامة، ويستضيف أخصائيين ومتحدثين عالميين من كلية المعلمين في جامعة كولومبيا وكلية التربية في جامعة هارفرد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، بالإضافة إلى خبراء التعليم والتكنولوجيا الرقمية من شركة تكساس إنسترومنتس ورؤساء تطوير البرامج التعليمية من منظمة البكالوريا الدولية.
من جهتها، قالت ممثل "البكالوريا الدولية" ماري تادرس ان الملتقى سيضع المعلم في صميم الابتكار التعليمي من خلال التركيز على اثراء مهاراته وتزويده بأفضل الممارسات وأكثرها فاعلية عن طريق الاستعانة بخبرات محلية ودولية.
بدوره، بين ممثل "تكساس انسترومنتس" عصام غوشة ان مشاركة المؤسسة في تنظيم الملتقى تنبع من حرصها على التواجد في الساحة العربية من خلال اكاديمية الملكة رانيا التي تتميز بحضور عربي ودولي.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة سرايا القابضة، الراعي الماسي للملتقى، علي قولاغاصي ان رعاية الشركة لهذا الملتقى تنبع من اهتمامها بالمسؤولية الاجتماعية واختيارها احد اهم المجالات التي تؤمن بضرورة تطويرها والاستثمار فيها وهو تدريب المعلمين.
وجرى خلال المؤتمر الصحفي الإعلان عن الرعاة الرسميين للملتقى، وهم، صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، ومايكروسوفت، وشركة البوتاس العربية، والبنك الأهلي، وشركة الكربونات الأردنية، وشركة أمنية للاتصالات، بالإضافة إلى شركة "إنتل" و"باموجا" للتعليم.
[email protected]

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الشارقة (نهاية فلاح رواشده)

    الثلاثاء 22 أيلول / سبتمبر 2015.
    حمدا وشكرا اننا مواطنون اردنيون نحمل فكرا مع قلة الامكانات
  • »دولة الإمارات العربية (نهاية فلاح رواشده)

    الثلاثاء 22 أيلول / سبتمبر 2015.
    انا مواطنة أردنية اعمل في وزارة التربية بالامارات العربية ( معلمة تربية فنية ). ارغب في المشاركة بالمؤتمر لاعتقادي ان الفن مادة من المرتكزات الاساسية التي تعتمد عليها جميع المواد كوننا نتكلم عن مهارات وهي المادة الاساسية التي تساعد في تدعيم الابتكار والابداع المهاري الفكري واليدوية في آن واحد فهل يمكن المشاركة وكيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟. مع عدم شمولية التعميم عن المؤتمر مادة التربية الفنية أرجو ممن لديهم الإجابة مساعدتي في أسرع وقت للتمكن من اجراء ما يتطلب الامر وشكرا